سياحة دينية

وزير السياحة يدرس طلب الشركات زيادة أسعار الحج السياحي | مجلة السياحة العربية

أعلن يحيي راشد وزير السياحة أن الوزارة تدرس حاليا الالتماس المقدم من شركات السياحة لزيادة أسعار الحج السياحي الذي أعلنته الوزارة الأسبوع الماضي فور اعتمادها للضوابط المنظمة لعمل شركات السياحة خلال الموسم.

وقال إن الأسعار تتراوح بين 83500 جنيه وحتي 100 ألف جنيه لمستوي 5 نجوم. ولمستوي 4 نجوم يتراوح السعر بين 67 ألفا و74 ألف جنيه والاقتصادي طيران يبدأ من 40 ألفا وحتي 49 ألف جنيه والبري من 41 ألفا إلي 50 ألف جنيه مشيرا إلي أن الوزارة اعتمدت الأسعار السابقة علي أن تكون غير شاملة أسعار تذاكر الطيران.

أوضح أن الوزارة اعتمدت الأسعار السابقة بعد دراسة أسعار الإقامة بالفنادق في مكة والمدينة المنورة وكذلك المطوفين قبل أن تتضمنها الضوابط.
ونفي ما تردد خلال اليومين الماضيين عن اعتماد زيادة جديدة في الأسعار مشيرا إلي أن الالتماس المقدم من الشركات يخضع لدراسة حاليا من قبل الوزارة قبل اتخاذ قرار. مشيرا إلي أنه سيتم توقيع الجزاءات علي الشركات التي خالفت الضوابط المنظمة لموسم العمرة وهو ما يمكن أن يتسبب في حرمان عدد من الشركات من تنظيم رحلات حج الشركات التي وجدت لديها مخالفات اكتشفتها لجان الوزارة التي قامت بالتفتيش علي الشركات مؤخرا.

وكان الوزير واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء قد افتتحا أكبر منتجع للألعاب المائية بالشرق الأوسط في شرم الشيخ علي 220 ألف متر ويضم فندق 5 نجوم ويحتوي علي 260 غرفة و19 حمام سباحة. ومدينة للألعاب المائية.

أوضح فودة أن المنتج رسالة طمأنة للعالم تؤكد أن مصر دولة مستقرة وآمنة وتتمتع بمناخ جيد للاستثمار.

وعقب مراسم الافتتاح أحيت المطربة البرتغالية كاتير أفيرو شقيقة اللاعب العالمي رونالدو بحضور عائلتها وهشام الدميري رئيس هيئة تنشيط السياحة واللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر وعدد كبير من الإعلاميين والرياضيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى