سياحة دينية

«السياحة الدينية» .. تراجع أعداد المعتمرين خلال رمضان عن العام الماضي | مجلة السياحة العربية

قالت إيمان سامي، رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة ووكالات السفر، إن مؤشرات أعداد المعتمرين تتراجع خلال شهر رمضان، معلنة أنه تم حصر 483 ألف معتمر حتى يوم 29 من الشهر الجاري.

وأضاف أن وزارة السياحة رفعت حالات الطواريء بها استعدادًا لموسم الذروة، وخاصة فيما يتعلق برحلات العشرة الأواخر وختم القرآن بالمسجد الحرام والمسجد النبوى الشريف بالمدينة المنورة.

كما أكدت أنه هناك مراقبة يومية لسفر وإقامة المعتمرين المصريين من خلال لجان السياحة المتواجدة بمنافذ الوصول بمدينة جدة سواء للطيران أو البواخر أو مدينة “حالة عمار” على الحدود الأردنية، السعودية للمسافرين برًا.

ومن جانبه، قال  باسل السيسي، رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة ووكالات السفر السابق،  إن مؤشرات أعداد المعتمرين خلال شهر رمضان لهذا العام 14388 تشير إلى الانخفاض بنسبة تصل إلى أكثر من 50% مقارنة بالعام الماضي.

وأضاف السيسي لـ “مصر العربية” أن أعداد المعتمرين خلال شهر رمضان لن تتجاوز الـ 200 ألف معتمر، والذي كانت تصل الأعدا في إلى نصف مليون معتمر حيث يعد شهر الذروة بالنسبة لموسم العمرة

وأرجع السبب إلى تأخر موسم العمرة هذا العام 3 أشهر حيث بدأت الشركات في تنفيذ أولى  رحلاتها في شهر رجب الماضي، ماأثر على طرح الشركات لبرامجها فضلًا عن ارتفاع أسعار البرامج نتيجة لتعويم الجنية وانخفاض قيمته مقابل الريال السعودي والذي بلغ قيمته 5 جنيه مصري، وفقًا لقوله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى