الفعاليات و المهرجانات السياحية

“مهرجان الكوميديا الدولي” يتأهب لأقوى ماراثون بين ألمع النجوم | مجلة السياحة العربية

للعام الثاني على التوالي، والثالث منذ الانطلاق، تتأهب مدينة “أبها” –عروس المصايف السعودية ودرة جبال السروات– للاحتفاء بجمهور “مهرجان الكوميديا الدولي” في دورته الثالثة متضمنًا عديد من العروض المسرحية الرجالية والنسائية والفقرات المتنوعة والـ”ستاند آب كوميدي”.

3 6

ويتنافس على “مسرح المفتاحة” بأبها عدد من الأعمال الفنية الكوميدية ونجوم الكوميديا العرب لحصد الجوائز, فضلاً عن تنافس عدد من العروض المسرحية المقرر إقامتها في المهرجان ما بين رجالية ونسائية, حيث حقق المهرجان في دورته الثانية نجاحًا كبيرًا في موسم العام الماضي بمجموعة من الفعاليات الكوميدية, والذي حظي بإعجاب وإشادة الجمهور فضلاً على حصد جوائز المهرجان, حيث من المقرر انطلاق الدورة الثالثة من “مهرجان الكوميديا الدولي” في الثالث من ذي القعدة الموافق 26 من يوليو المقبل على مسرح قرية المفتاحة التراثية بأبها.

4 4

منصة مواهب

“مهرجان الكوميديا الدولي” الذي يرعاه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة عسير وتنظمه مؤسسة “رواد ميديا” لتنظيم المهرجانات، نجح في أن يستقطب خلال دورة العام الماضي أكثر من 15 ألف زائر، وتحول في وقت وجيز إلى منصة لإطلاق المواهب الجديدة في شتى المجالات، جنبًا إلى جنب مع رموز الفن والكوميديا في المملكة والعالم العربي.. ومن المتوقع أن يزيد زوار هذا العام على 25 ألفًا، لاسيما في ضوء الرؤية الجديدة للمملكة 2030.

5 6

عيدين × 1

وبحسب مصادر خاصة فإن “مهرجان الكوميديا الدولي” في نسخته الثالثة يتزامن مع اختيار “أبها” عاصمة للسياحة العربية لعام 2017, ليصبح العيد عيدين، خاصة وإن “مسرح المفتاحة” يحشد لمشاركة أكبر قدر من نجوم الكوميديا من “السعودية والإمارات والكويت ومصر والمغرب وسوريا”.

وكشفت المصادر نفسها أن “مهرجان الكوميديا الدولي” يعمل حالياً على تجهيز عدة فعاليات من ضمنها مسرحيتين “رجالية” وأخرى “نسائية” و”استعراضات مسرحية”, و”ستاند آب كوميدي” وغيرها من الفعاليات الأخرى, فضلاً على التدقيق في اختيار الموضوعات المشاركة وكذا النجوم المشاركين.

مفاجآت “الدورة الثالثة”

وأوضح “ممدوح سالم” المدير العام لمؤسسة “رواد ميديا” المنظِّمة لـ”مهرجان الكوميديا الدولي” أن دورة العام الماضي كرمت مجموعة متميزة من القامات الفنية الكوميدية على رأسهم الفنانة القديرة حياة الفهد من الكويت, والفنان أحمد بدير من مصر, والفنان عبدالإله السناني من السعودية والفنانة هدى الخطيب من الإمارات, وغيرهم من نجوم الكوميديا وذلك تقديرًا لإسهاماتهم الكبيرة في هذا المجال.

كما أكد “سالم” على أن المهرجان يحرص في دورته الجديدة على أن يفاجئ جمهوره بمجموعة ثرية ومتنوعة ومتجددة من الفعاليات التي ترضي جميع الأذواق على مستوى الأفكار والنجوم, ومن ثم تكريم الرموز والإعلان عن جوائز المهرجان والتي يتنافس عليها مجموعة كبيرة من نجوم الكوميديا الخليجيين والعرب وكذلك نجومالكوميديا الشباب عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

6 5

ويشار إلى أن الدورة الماضية تضمنت عرضين مسرحيين أحدهما مخصص للرجال بعنوان “أنا وهو وهو” بطولة الفنانين: أحمد بدير, عبدالإله السناني, عبدالله عسيري, ومحمد الصاوي, وآخر مخصص للنساء فقط هو “ظل حيطة” وشارك في بطولتها الفنانات: هيا الشعيبي, نشوى مصطفى, وجنات الرهبيني, شيرين حطاب, سارة اليوسف.. وهي من تأليف الكاتب سلطان اللهيبي, وإخراج لورين عيسى.

12 4

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى