أخبار السياحة

“تنزانيا” .. مجلس وطني لتنمية السياحة الإقليمية | مجلة السياحة العربية

أسست الحكومة التنزانية مجلسا وطنيا لتنمية السياحة يهدف إلى الارتقاء بالدخل السياحى للدولة وإبرام اتفاقيات التعاون مع وكلاء السياحة والسفر فى دول جوارها بأقليم شرق ووسط افريقيا .

وقال بيان صادر عن حكومة تنزانيا – التى تعد إحدى دول حوض النيل – إن منهج تشجيع السياحة الاقليمية سيكون مفيدا فى تنمية الايرادات السياحية للدولة .

وقال خميس كاجشاكى وزير الموارد الطبيعية والسياحة فى حكومة تنزانيا إن بلاده تسعى الى الاستفادة من معدلات القدوم السياحى المرتفعة فى دول جوارها مثل رواندا التى تستقبل 600 ألف سائح سنويا وكينيا التى تستقبل 2ر1 مليون سائح سنويا وأوغندا التى تستقبل 900 سائح سنويا فيما لا يتجاوز معدل استقبال تنزانيا للسائحين 800 ألف سائح سنويا .

وأشار الوزير التنزانى إلى أن الهيئة الجديدة ستهتم بالترويج الدولى لبرامج السياحة الاقليمية لتنزانيا ودول جوارها من خلال اتفاقيات خاصة للترويج المشترك تنفذ بالتوازى مع دول جوار تنزانيا ، كما سيكون الترويج عبر المشاركة فى المعارض السياحية الدولية وفى مقدمتها بورصة السياحة فى برلين من بين أولويات عمل المجلس الوطنى الجديد للتنمية السياحية ، حيث تمتلك تنزانيا مقومات سياحية طبيعية هائلة لا تقل فى اهميتها وجاذبيتها عما تمتلكه دول جوارها وفى مقدمتها سياحة البرارى والغابات المفتوحة.

وتشير البيانات الصادرة عن مكتب الاحصاء الاتحادى لتنزانيا ومقره دار السلام الى أن السياحة تسهم فى ناتج تنزانيا المحلى الاجمالى بما نسبته 17 فى المائة سنويا ويعمل فى مشروعاتها نحو 39 ألف عامل يحققون ايرادات تعادل ربع ايراد الدولة من العملات الصعبة بلغت فى العام 2015 ما قيمته 7ر1 مليار دولار أمريكى،كما تمتلك تنزانيا اكثر من اربعين محمية طبيعية و39 منطقة غابات مفتوحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى