سياحة دينية

شركات السياحة تطالب الفائزين في القرعة بسرعة استكمال إجراءات السفر | مجلة السياحة العربية

دخلت الإجراءات التنفيذية لموسم الحج القادم مرحلة الجد، في الوقت الذي واصلت فيه غرفة عمليات الحج السياحى أعمالها بمقرها الدائم بجراج مصر للسياحة بمدينة نصر.

ومن المقرر أن تنتهي الأحد المقبل، الإجراءات الخاصة بتشكيل الكيانات المتضامنة في تنظيم الحج السياحي بين الشركات التي وافقت لها وزارة السياحة على تنفيذ هذه الرحلات برًا وبحرًا وجوًا وعددها 1749 شركة تنظم الحج لـ36 ألف حاج معظمهم حج بري واقتصادي بنسبة تزيد عن 66%.

وطالبت شركات السياحة المنظمة لرحلات الحج هذا العام والبالغ عددها 1479 شركة من الحجاج الفائزين بتأسيرات قرعة الحج السياحي والبالغ عددهم 36 ألف حاج سرعة استخراج صحيفة حالة جنائية مميكنة “فيش الحج” والبطاقة الصحية الصادرة من وزارة الصحة والمدرج بها التطعيمات “لقاح الإنفلونزا” الموسمية واللقاح الرباعي لقاح الحمى المخية الشوكية، تنفيذا للتعليمات المنظمة لتنفيذ تأشيرات الحج الخاصة بشركات السياحة الصادرة من الإدارة العامة للشئئون الإدارية بوزارة الداخلية لموسم الحج 1438 هـ.

كما شددت الشركات على الحجاج أن تكون جوزات السفر “مميكنة”؛ حيث سيتم رفض جواز السفر حال وجود ثقوب بالصفحة الأولى الخاصة بالبيانات أو حالة اختلاف الرقم القومي أو الأسماء بالجواز عن ماهو وارد ببطاقة الرقم القومي وعدم وجود صفحات خالية للصق التأشيرة بجواز السفر.

وطالب يحيى راشد وزير السياحة وكيل الوزارة محمد شعلان رئيس قطاع الرقابة التشديد على الشركات بضرورة الالتزام بضوابط الحج السياحي بجميع مراحل التنظيم سواء ما يتعلق منها بالحجاج أنفسهم أو الشركات بما يضمن تنفيذ كل مرحلة في الوقت المخصص لها وبما يضمن أيضًا عدم حدوث أي ارتباك او تداخل في المواعيد لضمان نجاح الموسم.

وقالت إيمان سامي رئيسة لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، إن جميع الإجراءات الخاصة بتشكيل كيانات التضامن تتم في غرفة شركات السياحة على أن تقوم الغرفة في نهاية المهلة المحددة بإخطار الوزارة بإعداد هذه الكيانات وأسماء الشركات الأم التي تأتي على رأس كل كيان ويتم من خلالها انهاء كافة الإجراءات الخاصة بسفر حجاج الشركات المتضامنة في هذا الكيان أو غيره.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى