سياحة دينية

“راشد” يتلقى تقريرا بتسهيلات غرفة شركات السياحة لحجاج البرى | مجلة السياحة العربية

أشادت وزارة السياحة بمبادراة غرفة شركات السياحة الخاصة بتقديم تيسيرات جديدة لحجاج السياحة المسافرين برا وعددهم 13 ألف حاج من بين 36 ألفا من حجاج السياحة.

وتلقى يحيى راشد، وزير السياحة، من إيمان سامي، رئيسة لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، وعضو اللجنة العليا للحج السياحي، تقريرا بالتسيهيلات والاتفاقات التي أبرمتها الغرفة خلال الأيام الماضية في إطار الاستعدادات النهائية للبدء في انطلاق رحلات الحج هذا العام، وحرصا من الغرفة على الاهتمام بتوفير كافة السبل التي تكفل راحة ضيوف الرحمن وتقديم أفضل خدمات النقل لهم.

تتضمن هذه التسهيلات والاتفاقات التي وقعتها غرفة شركات السياحة عقد اتفاق مع إحدى الشركات الناقلة بالقاهرة وبالمملكة العربية السعودية لتوفير أتوبيسات احتياطية جاهزة للتحرك الفوري وذلك لنقل الحجاج حال تعرض أي أتوبيس لأي أعطال يمنعها من استكمال الرحلة، بداية من سفر الحجاج من الأراضى المصرية مرورًا بالمملكة الأردنية الهاشمية ونهاية بالأراضي السعودية سواء بالمدينة المنورة أو بمكة المكرمة وأيضا خلال أداء مناسك فريضة الحج. 

كما تم إنشاء غرفة عمليات بكل من (مقر الغرفة الرئيسية بالقاهرة/ ميناء العقبة بالمملكة الاردنية الهاشمية/ الأراضي السعودية) وذلك لتلقي أيه مشاكل قد تواجه نقل الحجاج منذ لحظة سفرهم من البلاد حتى وصولهم إلى مقر إقامتهم بالمملكة العربية السعودية وكذلك أثناء عودة الحجاج من الأراضي السعودية للتدخل والعمل على إنهائها في أسرع وقت ممكن وذلك على مدار 24 ساعة.

وفي سابقة أولى من نوعها ومراعاة البعد الاجتماعي وتخفيفا لمشقة السفر على الحجاج الذين يسافرون لأداء الفريضة عن طريق البرى. نجحت غرفة شركات السياحة فى توفير 14 ألف وجبة غذائية «Food box» تقدمها الغرف كهدية رمزية لحجاج المستوى البرى تتضمن مياه وعصائر ومواد غذائية تحتوي على أملاح وسكريات تعين الحجاج على مشقة السفر وستقوم الغرفة بتوزيعها بالمملكة الأردنية الهاشمية بمدينة العقبة وذلك بالتعاون مع القنصلية المصرية بمدينة العقبة والتنسيق مع السلطات الأردنية من خلال بعثة الغرفة ووزارة السياحة التي سيتم إيفادها.

وعلى جانب آخر تتوجه بعثة السياحة إلى ميناء العقبة بالمملكة الأردنية الهاشمية خلال الفترة القليلة القادمة للإشراف على مدى التزام الشركات السياحية وتذليل كافة العقبات التي تواجهها والتي تواجه حجاج السياحة أثناء السفر إلى المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج لهذا العام.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى