أخبار السياحة

“بنفينوتو ألا كايرو”.. عودة السياحة والاستثمارات الإيطالية لأحضان المدن المصرية | مجلة السياحة العربية

يبدو أن الأزمة المصرية الإيطالية في طريقها للانحسار، عقب قرب عودة السفير الإيطالي إلى مصر، مما يمهد الطريق إلى استكمال الاستثمارات الإيطالية في مصر، وعودة حركة السياحة المعتادة من جديد.

إيني الإيطالية

إيني الإيطالية

1.6 مليار دولار إجمالي مساهمة الاستثمار الإيطالي

قالت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن عددا غير محدود من الشركات الإيطالية يتجه إلىتنفيذ قرارات مؤجلة لديها بالاستثمار في مصر، مع تحسن بيئة ومناخ الاستثمار على خلفية الإصلاحات التشريعية التي تم إنجازها بقانون الاستثمار الجديد، وتعديل تشريعات أسواق المال.

وأوضحت أن الشركات الإيطالية التي تعمل في مصر يبلغ عددها 1.052 شركة، ومساهمة هذه الشركات في رأس المال المصدر بقيمة 1.675 مليار دولار، منها ٣٥٩ شركة بالقطاع الخدمي، و٣١٠ شركة بالقطاع الصناعي، و١٣ شركة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

تنشيط السياحة الإيطالية للمقاصد المصرية

يحيى راشد وزير السياحة التقى مع كل من ياكوبو دي ريا، رئيس اتحاد شركات السياحة الإيطالي “FIAVET”، ونائب الاتحاد إيفانا ييلنيتش، وذلك بمقر الوزارة بالعباسية، وتناول اللقاء سبل تنشيط السياحة بين البلدين، وفرص تعزيز التعاون بين الاتحاد والوزارة في الفترة المقبلة.

وقال رئيس الاتحاد إن مصر لها مكانة خاصة في قلبه، حيث إنها كانت أول بلد زاره عندما بدأ عمله في مجال السياحة، مشيرًا إلى نجاح مشاركة مصر في بورصة ميلانو في إبريل الماضي، وأكد رئيس الاتحاد أن الشعب الإيطالي يحب مصر ويرغب في زيارتها، وقال إن الاتحاد يسعى للتعاون مع الوزارة بشكل مباشر للترويج للمقصد السياحي المصري لدى شركات السياحة الإيطالية، لوضع مصر على رأس برامجهم السياحية في الفترة المقبلة.

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

نصف مليون سائح أوروبي خلال يونيو

قال هشام الدميري، رئيس هيئة تنشيط السياحة المصرية، إن الشعب الإيطالي يحب مصر ويرغب في زيارتها، مشيدًا بقرار افتتاح مؤتمر لشركات السياحة الإيطالية في شرم الشيخ خلال نوفمبر المقبل، متابعا: “هذه الخطوة ستكون أكبر دعاية لمصر لدى شركات السياحة فى إيطاليا”.

وأضاف “الدميري” – في تصريحات لوكالة “أنسا” الإيطالية، على هامش زيارته لروما – إن “هذا القرار مهم جدا بالنسبة لنا، وسيعزز عملنا 180 درجة”، مشيرًا إلى أنه منذ بداية حملة الترويج للسياحة المصرية فى روما خلال سبتمبر 2016 وحتى يونيو 2017، تمت ملاحظة أن اختيار السياح الإيطاليين يكون لمصر دائما، مستطردا: “أنا واثق من زيادة أرقام السياحة الإيطالية فى مصر لشهر أغسطس وأيضا فى الشتاء المقبل”.

وأوضح هشام الدميري – في تصريحاته – أنه وفقًا لأرقام ومؤشرات شهر يونيو الماضي، ووصل من إيطاليا وحدها 18 ألف زائر، ولكن فى حقيقة الأمر بلغ عدد الألمان 89 ألف زائر، ووفد من الولايات المتحدة الأمريكية 23 ألفا، وذلك من المجموع الكلي للوافدين البالغ عددهم 532 ألف زائر.

مصر للطيران

مصر للطيران

انخفاض تكلفة الطيران أهم مميزات المقاصد المصرية

أوضحت وكالة “أنسا” الإيطالية، أن تكلفة شركات الطيران المنخفضة وغيرها من الخيارات الشعبية للسياح، بعد أن أعدت الهيئة المصرية للسياحة برنامجا لدعمها بما يتضمن الحجوزات الفندقية والرحلات الجوية حسبما أكد هشام الدميري، رئيس الهيئة.

وقالت الوكالة الايطالية إن أكثر من 90% من السياح الإيطاليين المسافرين إلى مصر يستخدمون شركات الطيران منخفضة التكلفة، بسبب الدعم المصري لها، مع عروض شاملة تتضمن رحلات الطيران والإقامة الفندقية.

وأضافت أنه حسب مصادر حكومية، فإنه بحلول شهر أكتوبر ستبدأ رحلات جوية من مطار مالبينسا الإيطالي، ومطار شرم الشيخ الدولي، والعكس بدعم من شركة مصر للطيران، وبنك مصر، والبنك الأهلي، لتقديم رحلات أسبوعية من الغردقة، وشرم الشيخ، إلى مدن أوروبية، مثل شتوتجارت، وهانوفر، ودوسلدورف، وكوبنهاجن، وأوسلو، وبيلوند، وبلجراد، وتبليسي، وبراج، وغيرهم.

صورة أرشيفيةصورة أرشيفية

141% زيادة في أعداد السائحين الايطاليين

أكدت وكالة “نوفا” الإيطالية زيادة توافد السياح الإيطاليين للقاهرة بنسبة 141% في شهري أبريل ومايو الماضيين، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وقالت إن مصر من أهم الوجهات السياحية والتاريخية للسياح الإيطاليين، حيث زار حوالى 41991 سائحًا إيطاليًا مصر في شهرى إبريل ومايو، بزيادة قدرها 114٪، مقارنة مع 19545 في نفس الفترة الماضية العام.

وقال مصدر من الجهاز المركزي الإحصائي لمصر لوكالة “نوفا”، إن مجموعة عددها 17590 زائرًا إيطاليًا زارت الأهرامات.

كورنيش أسوان

كورنيش أسوان

شرم الشيخ وأسوان على أولويات السائح الإيطالي

اتفق وزير السياحة يحيى راشد، مع ياكوبو دي ريا، رئيس اتحاد شركات السياحة الإيطالي (FIAVET) على عقد اجتماع لمجلس إدارة اتحاد شركات السياحة الإيطالي في أسوان أو شرم الشيخ في شهر نوفمبر القادم، ليكون ذلك أكبر دعاية لمصر لدى شركات السياحة في إيطاليا، كما تم الاتفاق على دعوة مجموعة من شركات السياحة الإيطالية لاجتماع آخر في مايو المقبل، لفتح قنوات للتواصل معهم، وتعريفهم بجمال وتنوع المقصد السياحي المصري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى