أخبار السياحة

زيادة الحركة السياحية فى مطار القاهرة 20% عن العام الماضي | مجلة السياحة العربية

تشهد صالات الوصول بمطار القاهرة الدولى خلال الآونة الأخيرة، إقبالا متزايدا من السياحة الأجنبية، حيث استقبل المطار العشرات من الرحلات الجوية القادمة من معظم دول العالم، وفقًا لما أكده مصدر مسئول بهيئة تنشيط السياحة بالمطار.

وأضاف المصدر أن العديد من الركاب الأجانب قد وصلوا منذ بداية الشهر الحالي، نظرا لحالة الاستقرار الأمنى والسياسى التى تشهدها مصر خلال الفترة الحالية، بزيادة بلغت 20 % عن العام الماضي، وهو ما يعتبر مؤشرا جيدا.

وأشار المصدر إلى أن معظم السائحين يأتون من دول الخليج وبالأخص السعودية والإمارات، بالإضافة الى بعض الدول الأوروبية مثل فرنسا وإسبانيا وإيرلندا والنمسا والنرويج والسويد، على متن الطائرات التابعة للشركة الوطنية أو الشارتر أو الطائرات الأجنبية.

وأوضح المصدر أن المسئولين بهيئة تنشيط السياحة، قد استعدوا جيدا لاستقبال الوفود السياحية، وتم التنسيق مع شركتى مصر للطيران وميناء القاهرة الجوى، بالإضافة إلى الإدارة العامة لشرطة المطار، لحسن الاستقبال وتسهيل إجراءات الوصول بسهولة ويسر، وهو ما يلقى ترحيبا من جانب هؤلاء السياح.

وأكد المصدر أنه يتم اختيار مفتش السياحة بعناية ودقة متناهية، حيث لا بد أن يشترط فيه عدة مواصفات منها اللباقة فى الكلام وإجادة التحدث ببعض اللغات الأجنبية، وعلى رأسها الإنجليزية والفرنسية والألمانية بطلاقة، بالإضافة الى حسن المظهر.

وأضاف المصدر أن هيئة تنشيط السياحة قد لعبت دورا بارزا أثناء موسم الحج لهذا العام، حيث قامت باستقبال حجاج الترانزيت القادمين من ماباكو وبعض الدول الأوروبية، وقامت باستضافتهم وتسهيل إجراءات السفر والوصول، وذلك بالتنسيق مع مسئولى العلاقات العامة بالشركة الوطنية وشركة الميناء والشرطة.

وأكد المصدر أن قطاع هيئة تنشيط السياحة بالمطار يقوم بمتابعة شركات السياحة العاملة بالمطار، حيث يتم مراقبتها ومتابعتها باستمرار والتأكد من توافر الشروط للحصول على رخصة للعمل بالمطار، حيث تسحب رخص تلك الشركات فى حالة ارتكاب أية أخطاء.

وتابع المصدر: ننتظر عودة السياحة والرحلات الجوية الروسية الى البلاد مرة أخرى، عقب انقطاعها لأكثر من 23 شهرا متتاليا، عقب سقوط الطائرة الروسية أواخر عام 2015 فوق منطقة جبلية بمحافظة شمال سيناء، مشيرا إلى أن السياحة الروسية تمثل 50 % من إجمالي السياحة العالمية بمصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى