أخبار السياحة

الرياض تعتمد التأشيرات السياحية للسعودية | مجلة السياحة العربية

ذكرت صحيفة سعودية أمس السبت أن التأشيرات السياحية في المملكة حصلت على الاعتماد والموافقة على العمل عليها من الجهات المختصة.

وأوضحت صحيفة “الوطن” اليومية، نقلاً عن مصادر دون ذكرها، أن إطلاق التأشيرة السياحية يأتي بعد عملية ترتيب آلية عملها، واعتمادها بالشكل النهائي بالتنسيق بين الجهات المعنية ووزارة الخارجية للإفصاح عنها.

وستكون التأشيرات متاحة للمجموعات السياحية في البداية، بحيث يكون قدومهم عبر شركات سياحية منظمة.

وكانت الرياض أطلقت، مؤخراً، عدداً من المشاريع السياحية والترفيهية الضخمة، إلا أن نظام التأشيرات في السعودية يفتقر إلى التأشيرات السياحية، ويقتصر على تأشيرات الزيارة بالإضافة إلى الحج والعمرة والتي لا تخول حاملها التجول في المملكة.

وفي أبريل/نيسان الماضي، أعلن الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أن المملكة ستطلق التأشيرة السياحية “قريباً” دون تحديد موعد محدد.

وقال الأمير سلطان – وهو أحد أبناء العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود- حيتها أيضاً إن الهيئة العامة للسياحة استحدثت تراخيص للمخيمات البيئية والصحراوية، وإنها تدير منظومة لزيادة عدد المواقع الأثرية وستفتتح 7 متاحف في 2017.

وكانت وكالة الأنباء السعودية (واس) قالت في مارس/آذار الماضي إن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني خصصت 397 مليون ريال (105.9 مليون دولار) لبرنامج إقراض المشروعات الفندقية والسياحية خلال 2017.

ويأتي هذا المبلغ ضمن ثلاثة مليارات ريال حتى العام 2020 تخصصها الهيئة لبرنامج الإقراض الذي تم اعتماده ضمن مبادرات الهيئة في برنامج التحول الوطني.

وبرنامج التحول الوطني أحد البرامج الرئيسية ضمن رؤية 2030 وهي خطة اقتصادية طموح تسعى لتنويع الاقتصاد بعيداً عن النفط. وتم الإعلان عن برنامج التحول الوطني في يونيو/حزيران الماضي ويضم مبادرات حكومية لعدد من المؤسسات التي تعول عليها الحكومة في تنويع إيراداتها.

وتعول الحكومة السعودية على قطاع السياحة في خلق وظائف للمواطنين وزيادة الإيرادات غير النفطية. وتجتذب المملكة نحو ثمانية ملايين سائح لتأدية الحج والعمرة كل عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى