أخبار السياحة

“يحيي راشد” السياحة المصرية تتعافى بشكل جيد | مجلة السياحة العربية

أكد يحيى راشد وزير السياحة خلال مشاركته فى فعاليات بورصة لندن الدولية للسياحة، أن السياحة المصرية تتعافى بشكل جيد ومستمر ونأمل فى عودة الحركة السياحية لمعدلاتها الطبيعية من جميع الأسواق السياحية قريبا.

كما أشار الوزير خلال لقائه مع صحيفة «التليجراف» إلى التحديات والتهديدات التى واجهتها وعانت منها مصر وأصبحت تواجه العالم كله حاليا، وأن مدينة شرم الشيخ ستظل مدينة الأمن وأن السائح يستطيع التجول والاستمتاع بكل مقوماتها فى أى وقت على مدى اليوم وانه يوجد بها الآن سائحون من جميع الجنسيات فرنسيون وألمان وأوكرانيون ..وغيرهم.

كما أكد الوزير على أننا نفتخر بالمنتج السياحى المصرى ولدينا ثقة فى هذا المنتج، مشيرا إلى أنه على الرغم من تفهمنا للقرار البريطانى بحظر السفر إلى شرم الشيخ إلا أننا مازلنا نعمل مع المسئولين لرفع هذا الحظر ونواصل الجهود للعمل على عودة الطيران مرة أخرى خاصة أنه لا يوجد حاليا أى داع لاستمرار هذا القرار. كما تحدث الوزير عن المقاصد السياحية المصرية الأخرى مثل الغردقة والأقصر وأسوان والمنتجات السياحية المصرية المتنوعة والفريدة مثل السياحة النيلية والثقافية والترفيهية وغيرها مؤكدا أن المقصد المصرى شديد التنوع وأننا دائما نحرص على تلبية متطلبات وأذواق مختلف شرائح السائحين. وأوضح الوزير أن الإستراتيجية التى تعتمد عليها السياحة أثمرت عن نتائج إيجابية مشيرا إلى أنه من أهم عوامل هذه الإستراتيجية برنامج تحفيز الطيران والذى حقق نجاحا ملحوظا فى العديد من الأسواق.

كما أكد راشد أن السائح البريطانى لا يمكنه الاستغناء عن مدينة شرم الشيخ كمقصد سياحى يمتاز بمقومات سياحية فريدة، موضحا أن عودة السياحة البريطانية إلى مصر لمعدلاتها سيفيد كلا الطرفين، مشيرا إلى أن هناك تواصلا دائما مع منظمى الرحلات وأن الوزارة لديها خططا قوية لجذب مزيد من الحركة من الأسواق الواعدة.

كما تحدث راشد عن الإجراءات الأمنية فى مصر مشيرا إلى أن الأمن اصبح مسألة تهم العالم بأسره، مضيفا أن مصر تحارب الآن الإرهاب بكل قوة وتتخذ جميع الإجراءات الأمنية لتأمين مواطنيها والسائحين على السواء وتضع هذا الأمر كأولوية قصوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى