“السياحة والتراث الوطنى” تنفذ جولات تفتيشية على محلات التراث | مجلة السياحة العربية

للتأكد من نجاح السياحة في السعودية، تقوم الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بعدد من الجولات التفقدية، وآخرها جولات تفتيشية ميدانية على محلات الاتجار بالتراث الشعبي في مدينة الرياض. 

حيث تهدف الهيئة من خلال الجولات إلى توعية محلات الاتجار بالتراث الشعبي في جميع مناطق السعودية بأهمية التراث الحضاري للسعودية، وفق توجه الدولة، الرامي للاهتمام والمحافظة على التراث الثقافي، إضافة إلى تشكيل الوعي المجتمعي بما يغرس في نفوس المواطنين وعقولهم الفخر والاعتزاز بوطنهم.

وترمي الجولات للتوعية بأهمية الالتزام بشروط وضوابط التعامل مع بيع وشراء قطع التراث الشعبي، وإقامة المزادات، والتعريف بآلية وشروط الاتجار بالتراث الشعبي وفق الأنظمة المحلية والدولية.

وأكد الدكتور نايف القنور “مدير عام حماية وتسجيل الآثار بالهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني” على أن الاتجار بقطع التراث الشعبي يشكل حراكاً ثقافياً وحضارياً على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، حيث هناك العديد من الأسواق التي تباشر عمليات البيع والشراء والعرض لمقتنيات التراث بمختلف صنوفها وأنواعها، مما أدى إلى وجود طبقة تعي هذا الموضوع، وتعمل على المحافظة عليه، ومكّن ذلك من معرفة الأجيال بتراث أسلافهم، وشكل حلقة وصل بين الماضي والحاضر.

3261711-1255041761

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *