مقالات

كيف نتخلص من الشعور بالقلق أثناء السفر | مجلة السياحة العربية

القاهرة – السياحة العربية 

رغم متعة السياحة الكبيرة، إلا انّه في كل مرة وعند السفر إلى بلدٍ جديد، ينتابك بعض التوتر والقلق بسبب الأشياء التي سوف تقابلها هناك. اليك هذه النصائح والمعلومات من أجل التخلص من الشعور بالقلق أثناء السفر:

1- إعداد جدول دقيق للرحلة:
لتضمن رحلة خالية من المشكلات، ينبغي عليك أن تعدّ جدولاً دقيقاً لخطّ سيرك، وأن تلتزمي بشكلٍ تام بهذا الجدول. ولا بدّ من أن يتضمّن الجدول مواعيد السفر وحجوزات الفنادق وجميع الأوراق اللازمة للرحلة.

2- إعداد ميزانية دقيقة:
من الضروري أن تقوم بإعداد ميزانية دقيقة لرحلتك تغطّي جميع نفقاتك المتوقعة، لكي لا تتفاجئ بنفقات إضافية تثقل كاهلك وتعيق سير رحلتك.

3- جمع معلومات كافية عن البلد الذي تذهب إليه:
يجب عليك أن تجمع معلومات كافية عن البلد الذي تسافر إليه، عبر البحث في المواقع المختصة بالسفر، لتتمكن من التعامل مع وسائل المواصلات، ولتتنقل بشكلٍ يسير، ولتتجنب الأماكن التي تكثر فيها الجريمة، إضافةً إلى التعرّف إلى ثقافة البلد وطريقة التعامل مع شعبه.

4- الإلمام بلغة البلد الذي تقصده:
ليس بالضرورة إجادة اللغة بشكلٍ كامل، ولكن يجب الإلمام بالكلمات والعبارات التي يحتاجها المسافر في البلد، فهي ضرورية لتتمكّن من التواصل مع سكّان البلد والحصول على احتياجاته الضرورية.

5- أخذ الحيطة والحذر:
ينبغي عليك تجنب الذهاب إلى الأماكن التي تكثر فيها جرائم القتل والسرقة والاختطاف، إضافةً إلى الحرص على مقتنياتك الثمينة ووثائقك الرسمية والاحتفاظ بها في مكان آمن بعيداً من متناول اللصوص.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى