سياحة دينية

“غرفة السياحة” تنوع مستويات الحج وراء ارتفاع أعداد المتقدمين | مجلة السياحة العربية

القاهرة – السياحة العربية 

أعلنت غرفة شركات السياحة، أن عدد المواطنين الذين تقدموا لقرعة الحج السياحى للعام الجاري وصل إلى 120 ألفًا و200 مواطن، يتنافسون على 36 ألف تأشيرة حج، تمهيدا لإجراء القرعة الإلكترونية المقرر لها غدا الأحد، واختيار الفائزين.

وأضافت الغرفة أن إقبال المواطنين على تقديم جوازات السفر لشركات السياحة للفوز بفرصة الحج للعام الجاري فاق كل التوقعات، وذلك بسبب تنوع البرامج والمستويات وزيادة فرص الفوز بتأشيرة الحج.

وقال ناصر تركى، نائب رئيس لجنة تسيير الأعمال بغرفة شركات السياحة، إنه نظرا لوجود أكثر من برنامج في الحج السياحى داخل المستويات المختلفة ” برى – اقتصادى -4 نجوم – 5 نجوم”، فإن إقبال الراغبين لأداء الفريضة فاق كل التوقعات.

وأشار إلى أن من ضمن أسباب ارتفاع اعداد المتقدمين للحج هو الإقبال أكثر على الحج البرى والاقتصادى اللذين يتميزان بانخفاض الأسعار وجودة الخدمات، بالإضافة إلى ارتفاع فرص الفوز بالقرعة حيث تم تخصيص 12 ألف تأشيرة لكل من البرى والاقتصادى بإجمالى 24 ألف تأشيرة لمحدودى الدخل، بما يقترب من نحو 70 % من إجمالى التأشيرات المخصصة للحج السياحى.

وأضاف نائب رئيس لجنة تسيير الأعمال بغرفة شركات السياحة، أن ضوابط الحج للعام الجاري تستهدف الحفاظ على المستوى المتميز للحج السياحى الذي التزمت بتنفيذه شركات السياحة على مدى السنوات الماضية في جميع مراحله ابتداء من استقبال المواطن عند تقديم جواز سفره للشركة، وحتى عودته من أداء الفريضة مرورا بتوفير وسيلة السفر والانتقالات داخل الأراضي المقدسة والإقامة المتميزة بمكة والمدينة.

وأشار إلى الخدمات التي تنفرد بتقديمها شركات السياحة في منى وعرفات، حيث يتم التعاقد على مخيمات خمس نجوم كاملة التجهيزات من الأثاث الفاخر وأجهزة التكييف والأغذية والمشروبات من خلال بوفيهات مفتوحة على مدار اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى