أخبار النجوم والفن

12 عرضا مسرحيا في مصر خلال شهر رمضان | مجلة السياحة العربية

القاهرة – السياجة العربية 

تستقبل المسارح المصرية 12 عرضا خلال شهر رمضان المبارك؛ تبدأ عروضها ثالث أيام الشهر الكريم، وتتنوع ما بين عروض تفتتح خصيصا احتفالًا ببدء شهر الصيام، وأخرى حققت نجاحا جماهيريا وقت عرضها.

ويعرض المسرح القومي المصري المسرحية الجديدة “حي على بلدنا”، أشعار فؤاد حداد، بطولة أشرف عبدالغفور، مروة ناجي، مفيد عاشور، وإخراج أحمد إسماعيل، ويبدأ العرض 9 رمضان، الموافق 25 مايو/آيار لمدة أسبوعين.

ويعرض مسرح الطليعة “كأنك تراه”، من تأليف نسمة سمير، وإخراج ماهر محمود، بطولة محمد يونس، ماهر محمود، علاء النقيب، سامح فكري، ومصطفى سامي، ومجموعة من المنشدين، ويبدأ العرض 5 رمضان الموافق 21 مايو/آيار ولمدة أسبوعين.

ويعرض مسرح الطليعة بداية من 21 رمضان، الموافق 6 يونيو/ حزيران، ولمدة أسبوع مسرحية “السيرة الهلامية” من تأليف الحسن محمد، وإخراج محمد الصغير، وبطولة محمد إبراهيم، رأفت سعيد محمود المصري، ومجموعة من شباب الفنانين. 

وأكد المخرج عادل حسان مدير فرقة مسرح الشباب أن الفرقة تستعد لتقديم عرضين هما نتاج ورشة الغناء والموسيقى وورشة الرقص بورشة مسرح الشباب، هما عرض “مدد”، و”الليلة الكبيرة”.

العرضان من إخراج أحمد طه، و يتم تقديم العرضين في حفلة واحدة، بينما تقدم الفرقة عرض “يوم معتدل جدا”، بطولة هشام عطوة، ومجموعة من شباب الفنانين، وإخراج سامح بسيوني، ويعرض على مسرح ملك بداية من يوم 3 رمضان، الموافق 19 مايو/آيار الجاري.

وأكد الفنان سامح مجاهد، مدير فرقة مسرح الغد، أن الفرقة تستمر فى تقديم عرضها الجديد “الساعة الأخيرة”، من تأليف عيسى جمال الدين، وبطولة شريف صبحي، سامية عاطف، وإخراج ناصر عبد المنعم، بداية من يوم 8 رمضان، الموافق 24 مايو، آيار، بينما تستعد الفرقة لتقديم العرض الجديد “الحادثة” من تأليف لينين الرملي، وإخراج عمرو حسان والذي سيقدم على مسرح ملك خلال الشهر الكريم.

 ويقول الفنان محمد نور، مدير مسرح القاهرة للعرائس، إن الفرقة تقدم عرض العرائس الشهير “الليلة الكبيرة” أشعار صلاح جاهين، وإخراج صلاح السقا بساحة الهناجر بالأوبرا، بداية من يوم 7 رمضان، الموافق 23 مايو/آيار ولمدة أسبوع، وعلى مسرح مركز طلعت حرب الثقافي بداية من 10 رمضان، الموافق 26 مايو/آيار بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية.

كما تعرض مسرحية “اللعبة الشقية” إخراج هاني عز الدين أيام 8 و9 و16 و17 رمضان، الموافق لأيام 24 و25 مايو/آيار الجاري، و1 و2 من شهر يونيو/حزيران المقبل بالحديقة الثقافية بالسيدة زينب.

وأكد الفنان حسن يوسف، مدير فرقة المسرح القومي للأطفال، أن الفرقة تقدم مسرحية “عبور وانتصار” من تأليف وإخراج محمد الخولي، بطولة ناصر سيف، مونيا، عبد السلام الدهشان، على مسرح متروبول بداية من 8 رمضان، الموافق 24 مايو/آيار لمدة أسبوعين، كما تقدم الفرقة أمسية “فتح مكة” إعداد وإخراج محمود حسن، على مسرح الحديقة الثقافية بالسيدة زينب خلال النصف الثاني من الشهر الكريم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى