سياحة دينية

“العليا للحج” تعلن نجاح موسم الحج السياحي دون مشاكل | مجلة السياحة العربية

القاهرة – السياحة العربية 

أعلن ناصر تركي، عضو اللجنة العليا للحج بوزارة السياحة، نجاح الموسم السياحي بشكل ممتاز دون أي مشاكل، لافتًا إلى أن خدمة الحجاج شرف عظيم لكل مسلم.

ونوهت بعثة الحج السياحي، إلى بدء تفويج عودة حجاج السياحة إلى أرض الوطن اليوم السبت، بعد الانتهاء من أداء المناسك طبقًا للبرامج المتفق عليها مع الشركات السياحية، على أن يتبقى أكثر من 22 ألف حاج في المدينة المنورة 3 أو 4 أيام، وبعد ذلك يتوجهون إلى مصر، وذلك حسب الاتفاق مع الشركات الناقلة للحجاج.

وقال “تركي”، عبر صفحته على “فيسبوك”، اليوم السبت: “الحمدلله الذي شرفنا واصطفانا بأن نكون في خدمة ضيوف الرحمن، والذين جاءوا ملبين دعوته قاصدين رحمته راجين مغفرته تاركين أوطانهم وأهليهم، فخدمتهم شرف ورعايتهم من أعظم الأجر والثواب، فجزا الله خير الجزاء كل من خدمهم بإخلاص وتحمل وصبر واحتسب وبذل غاية الجهد في سبيل راحتهم، فمن يدري ربما تناله دعوة من أحدهم لا يشقى بعدها أبدًا، ونسأل الله أن يتقبل منا جميعًا”.

واختتم عضو اللجنة العليا للحج بوزارة السياحة، كلامه قائلًا: “حج مبرور وذنب مغفور”.

فيما قال صبح عبدالفتاح، رئيس بعثة الحج السياحي بالمدينة المنورة، ومدير عام النقل السياحي بوزارة السياحة، لمصراوي، إنه يجري تفويج حجاج السياحة بالذهاب من مكة إلى المدينة، لافتًا إلى أن الحالة الصحية للحجاج جيدة، والتعامل مع الحالات المرضية تجري مع المستفيات السعودية بالتنسيق مع وزارة الحج السعودية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى