سياحة دينية

“لجنة السياحة الدينية” إصدار 120 ألف تأشيرة منذ إطلاق بوابة العمرة

القاهرة _ السياحة العربية 

قال أحمد إبراهيم رئيس لجنة السياحة الدينية إن العمل يسير في موسم العمرة بشكل منتظم، ومنذ إطلاق بوابة العمرة وحتى الآن تم إصدار حوالي ١٢٠ ألف تأشيرة عمرة تم تنفيذها من خلال شركات السياحة طبقا لقرار رئيس مجلس الوزراء ، وحصل جميع المعتمرين على الباركود المقرر من البوابة حتى يتمكنوا من السفر.

 وأضاف في تصريحات، اليوم الأربعاء، أن العمل بكافة المطارات والمنافذ يسير بانضباط، مما أدى إلى الحفاظ على حقوق ومصلحة المعتمرين وصالح شركات السياحة وهذه جميعًا هي الأهداف الرئيسية من إنشاء البوابة.

وحول عودة بعض المعتمرين من المطارات لعدم حصولهم علي باركود البوابة، أكد أن هذا الأمر ليس له وجود علي الإطلاق وجميع المعتمرين الذين سافروا لأداء العمرة حصلوا على الباركود وسافروا من خلال شركات السياحة.

وأشار إبراهيم إلى واقعة مؤسفة حدثت مؤخرا حيث توجه نحو ٢٥ مواطنًا للسفر ومعهم الباركود حصلوا عليه من شركة سياحة، لكنه تبين أن الباركود مزور ولم يصدر من بوابة العمرة المصرية وهو ما اكتشفه رجال مصلحة الجوازات من خلال الأجهزة الإلكترونية الحديثة معهم والمربوطة مباشرة ببوابة العمرة.

وأضاف، أنه تم علي الفور التحقيق في الواقعة وتبين أن الشركة التي ارتكبت هذه الجريمة قد تم إلغاء ترخيصها العام الماضي وتم شطبها من شركات السياحة وسجلات الغرفة، لكنه تم استغلال اسمها للنصب علي المواطنين.

وتابع أن هذه الشركة ليست مسجلة على بوابة العمرة المصرية، ولا وجود لها بالقطاع وأن من قام بالنصب علي المواطنين باسمها حصل على تأشيرات افتراضية العمرة ولم يقم بتسجيلها على البوابة لأن هذا مخصص فقط لشركات السياحة فقام بتزوير الباركود وهو ما تم كشفه بالمطار، مشيرا إلى أنه تم إخطار النيابة العامة للتحقيق مع المتهمين.

وأوضح أن هذه الواقعة تؤكد نجاح البوابة في تحقيق الانضباط بسوق العمرة وتنظيمه ومنع أي تلاعب بالمواطنين، وشدد على ضرورة تحري المواطنين عن الشركات والدخول على البوابة، مؤكدا أن كافة برامج العمرة مسجلة بأسعارها وتفاصيلها وتوقيتاتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى