سياحة دينية

غرفة السياحة تنفي إنشاء هيئة عليا للحج والعمرة

القاهرة _ السياحة العربية 

أكد مجلس إدارة غرفة شركات السياحة برئاسة حسام الشاعر، أنه يؤمن إيمانا راسخا أن أي مقترحات أو مشروعات لتطوير وتعديل منظومة الحج والعمرة المعمول بها يجب أن تكون نابعة من خلال حوار مجتمعي لأعضاء الجمعية العمومية وعرضها ومناقشتها من جميع جوانبها.
وأضاف المجلس، في بيان له، اليوم الخميس، أنه عقب انتهاء موسم أعمال السياحة الدينية الماضي وردت بعض التوصيات بشأن تنظيم أعمال الحج، ونظرا لعدم صلاحيتها تولى مجلس الإدارة الاتصال بكافة الجهات المعنية لتوضيح ذلك، والتأكيد على الإبقاء على منظومة العمل المعمول بها ممثلة في وزارة السياحة كمراقب للأداء وشركات السياحة كمنظم للرحلات.
وأشار البيان إلى أن مجلس الإدارة يؤكد على أن تنظيم رحلات العمره يقتصر حصريا على شركات السياحة من خلال البوابة المصرية للعمرة طبقا لما جاء بقرار رئيس الوزراء، وكذلك قوانين وأنظمة المملكة العربية السعودية بقصر تنظيم رحلات العمرة علي الشركات السياحية حصريا، مشددا على أنه لن يتم التفريط فى هذا المكتسب تحت أى ظرف من الظروف.
وشددت الغرفة، على أن بوابة العمرة المصرية تعد من أهم إنجازات مجلس الإدارة الحالي بل أهم الانجادات التي تحققت منذ إنشاء الغرفة وجاءت بناءا على قناعة ويقين مجلس الادارة بحق شركات السياحة في الحفاظ على مقدراتها ومتكسباتها لذا فلن يقبل المجلس أي عمل قد يفسد هذا الإنجاز أو يفرط في جزء منه.
وقال البيان، إن هذا التوقيت يحتاج للتكاتف والالتحام من قبل الشركات حفاظا على مكتسبات الشركات وكياناتها في ظل الازمة العالمية للسياحة بسبب وباء كرونا.
وتابع: “ومن منطلق مسؤولية مجلس الإدارة أمام الجمعية العمومية نود أن نؤكد مرة أخرى أن أي موضوعات تمس مكتسبات وحقوق الشركات بدءا من أعمال الحج والعمرة وانتهاء بكافة الأنشطة السياحية لا يمكن العمل فيها قبل مناقشتها مع أعضاء الجمعية العمومية صاحبة الحق الأصيل فى تحديد مصيرها واختيار مستقبلها.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى