Uncategorized

حديقة الحيوانات بالعين تقدم أول معرض مائي من نوعه في الشرق الأوسط لحماية فرس النهر

العين – الإمارات العربية المتحدة – السياحة العربية

تعزز حديقة الحيوانات بالعين جهودها في صون وحماية فرس النهرمن خطر الانقراض من خلال تطبيق أحدث البرامج والاستراتيجيات لإكثاره في الحديقة إضافة إلى زيادة الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة الطبيعية التي يعيش فيها.

تحتضن الحديقة مجموعة مكونة من 10 أفراد من فرس النهر 4 منهم متواجدين في معرض فرس النهر و6 ضمن مجموعات التكاثر في البيوت الخلفية، وتقدم لهم الرعاية المتكاملة ضمن أفضل المستويات العالمية المتبعة من خلال توفير الغذاء المتنوع، والمكان الملائم إلى جانب العناية الصحية الشاملة المقدمة من قبل أطباء ومختصين أكفاء في مجال رعاية الحيوان.

وتضم الحديقة أول معرض مائي يقدرحجمه بـ 740 متراً مكعباً أي ما يعادل 195,000 جالوناً من المياه، وتعيش فيه عائلة فرس النهر المكونة من 4 أفراد، وكما أن المعرض مزود بأول نظام فلترة وتصفية تلقائية فريد من نوعه في الشرق الأوسط، وتتم فلترة المياه في البرك كل 45 دقيقة بمعدل 600 جالون في الدقيقة. وتقضي أفراد هذه العائلة معظم أوقاتها في حوض الماء الخارجي حيث يتمكن الزوار من مشاهدتها والتعرف عليها وعلى نمط حياتها بشكل طبيعي.

وتلعب الحديقة دوراً مهماً في الحفاظ على الحيوانات المهددة بالانقراض بما فيها فرس النهر، وتلتزم بحمايته من خلال زيادة الوعي بأهمية الحفاظ على بيئته عبر العديد من البرامج والخطط التي تنظمها، كما أنها ترعى برامج مهمة للحفاظ على الأنواع في العالم، مركزة بشكل خاص على الحياة البرية، وهي أيضاً تجري أبحاثاً حول الحفاظ على الأنواع وتكاثرها وانتشارها، فضلاً عن إعادة إطلاق الأنواع المهددة بالانقراض في مواطنها الأصلية.

الجدير بالذكر أن فرس النهر يعد ثالث أكبر الثدييات في البرية وهو من الحيوانات المهددة بالانقراض لذلك تسعى الحديقة لاحتضانه والحفاظ عليه وإكثاره ضمن برامج علمية متخصصة، كما تحرص على رعاية مواليد وصغار فرس النهر للحفاظ عليها من الانقراض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى