سياحة دينية

شركات السياحة تترقب إعلان أسعار خدمات الحجاج المصريين بالمشاعر المقدسة

القاهرة_السياحة العربية 

يترقب القطاع السياحى بصفة عامة ووزارة السياحة، بصفة خاصة، إعلان مؤسسة الطوافة السعودية، أسعار إقامة وإعاشة حجاج السياحة المصريين بالمشاعر المقدسة بمنى وعرفات حتى تعلن الأسعار النهائية لبرامج الحج السياحى.
ويسافر مندوبو شركات السياحة خلال الأيام القليلة القادمة، إلى السعودية لمعاينة المساكن التى سيقيم بها حجاج السياحة بكل من مكة المكرمة والمدينة المنورة.
وأكدت غرفة شركات السياحة أن مؤسسة الطوافة السعودية لم تعلن حتى الآن أسعارها بشكل رسمى، مضيفة أن جميع الأنباء غير الرسمية القادمة من المملكة العربية السعودية، تشير إلى أن سعر خدمات الطوافة بمنى وعرفات زادت بنحو 4 آلاف ريال سعودى للفرد بالبرامج الاقتصادية ونحو 8 آلاف ريال سعودى بالنسبة لإقامة الفرد ببرامج الـ 5 نجوم.
وتوقع وجيه القطان، عضو غرفة شركات السياحة، ارتفاع سعر برنامج الحج الاقتصادى، بنحو 20 ألف جنيه عن المعلن فى الضوابط المنظمة للحج السياحى هذا العالم، إذا زادت أسعار إقامة وإعاشة الحجاج كما يتردد حاليا، فيما سيرتفع سعر برنامج الحج فئة الـ5 نجوم بنحو 40 ألف جنيه، موضحا أن أسعار الحج التى تضمنتها الضوابط وضعت على أساس أسعار خدمات الطوافة بعام 2019.
وأشار إلى التأكيد على جميع المواطنين الذين تقدموا للحج هذا العام بأن أسعار برامج الحج التى تم إعلانها قد ترتفع فى حال حدثت زيادات سيادية كزيادة أسعار خدمات الطوافة أو ارتفع سعر صرف الريال مقابل الجنيه، مؤكدا ضرورة صدور موافقة من اللجنة العليا للحج والعمرة على زيادة الأسعار بعد إطلاع وزير السياحة عليها حتى يتم إعلان الزيادة رسميا.
وفى سياق متصل، أكدت غرفة شركات السياحة أنها تلقت خطابا من وزارة السياحة والآثار يفيد بأن آخر موعد لتفعيل مشرفى الحج لموسم 1443 هـ، اليوم الخميس.
وأشارت الغرفة إلى صدور بيان هيئة الطيران المدنى بالمملكة العربية السعودية، بشأن الإطار الزمنى لتشغيل رحلات الطيران لموسم الحج 1443 هـ / 2022 م والذى يتضمن، بدء استقبال رحلات الطيران فى الحج من الأسبوع الأول من شهر ذى القعده 1443 هـ، فيما سيكون آخر موعد للوصول إلى المملكة العربية السعودية يوم الأحد 4 ذو الحجة 1443هـ، الموافق 3 يوليو المقبل.
وأشار البيان إلى أن أول موعد للمغادرة من المملكة العربية السعودية سيكون الخميس 15 ذو الحجة، الموافق 14 يوليو، وفى ضوء المواعيد المعلنة من هيئة الطيران المدنى بالمملكة العربية السعودية، فإنه يمكن لشركة السياحة تنفيذ رحلات الحج وفقا لرغبات العملاء وتعاقدات الشركة مع أماكن الإقامة بمكة المكرمة والمدينة المنورة، أسوة بما جرى عليه العمل فى تنفيذ رحلات الحج فى المواسم السابقة.
كما تلقت الغرفة خطابا من وزارة السياحة والآثار يفيد بأن آخر موعد للتضامن بين الشركات المنظمة لرحلات الحج اليوم الخميس، استعدادا لإنهاء الإجراءات الخاصة بالرحلات، واعتماد تلك التضامنات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى