سياحة دينية

“عضو غرفة السياحة” الشركات ستتحمل جزءًا من زيادة أسعار الطوافة

القاهرة_السياحة العريية 

أعلنت غرفة شركات السياحة أمس، في خطاب موجه للشركات السياحية، انتهاء التفاوض مع شركة مطوفي حجاج الدول العربية، وتوقيع عقد الطوافة لموسم حج هذا العام 1443هـ.

وأوضحت الغرفة، أنه جاء الاتفاق على أسعار طوافة الحج الاقتصادي بسعر 5695 ريال سعودي، وطوافة الحج في فنادق 5 نجوم 8400 ريال سعودي.

وفي ذات السياق، قال مجدي صادق، عضو غرفة شركات السياحة في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إنه فيما يخص الزيادة في رسوم وأسعار الطوافة وغيرها والتي قررت المملكة العربية السعودية زيادتها، تقدمت بعض الدول مثل تركيا والأردن لإلغاء الزيادة ونجحت وألغت هذه الزيادة بمكرمة ملكية سعودية وكنا نتمنى أن تحذوا مصر نفس الحذو ولكنه تم إقرار الزيادة على الحجاج المصريين.

وأشار إلى أنه من الطبيعي أن يتحمل الحاج زيادة أسعار الطوافة لذلك قررت الغرفة تحميلها للشركات السياحية وجزء سيحمله الحاج وهذا موقف مشكور من غرفة الشركات السياحية لحسها الاجتماعي ناحية حجاج السياحة، وعدم تحميلهم بكامل الزيادة وستتحمل شركات السياحة هذه الخسارة في أسعار البرامج راضية كما تحملت ظروف جائحة كورونا وغيرها.

وفي وقت سابق، ناشد أسامة عمارة، الأمين العام لغرفة شركات السياحة، في خطاب مُوجّه لأصحاب الشركات، جميع شركات السياحة المشتركة في برنامج الحج والعمرة، ضرورة الدخول على موقع خدمات الإدارة المركزية للشركات السياحية، لاستكمال بيانات الحجاج والمشرفين.

وشدد الأمين العام لغرفة شركات السياحة على أن على جميع أصحاب الشركات الإسراع في استكمال إجراءات معاينة سكن الحجاج في كلا من مكة المكرمة والمدينة المنورة، خاصة إرفاق صور الحجاج مع ضرورة إدراج رقم الهاتف الفعلي لكل حاج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى