أخبار عربية وعالمية

انطلاق التصفيات الختاميه للقران الكريم في تايلند

 

السعودية_احمد الزهراني

انطلقت التصفيات النهائية للمسابقة الكبرى لتحفيظ القرآن الكريم في العاصمة التايلاندية بانكوك في فندق الميراث بعد إطلاقها تحت تنظيم وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ، ممثلة. بسفارة المملكة العربية السعودية في تايلاند وبالتعاون المجلس الإسلامي المركزي التايلاندي.بحضور وزير الثقافة التايلندي إيثيفول كونبلومي. والقائم بأعمال سفارة المملكة العربية السعودية في مملكة تايلند عصام بن صالح الجطيلي، بهدف تحفيز أبناء مسلمي تايلند لحفظ القرآن الكريم.

بلغ عدد المتسابقين في المؤهلات النهائية (31) متسابقاً ومتسابقةً من أصل (288) ، حيث سيتم اختيار ثلاثة طلاب من كل فئة من فئات المسابقة. ويتنافس في التصفيات النهائية شاركوا في التصفيات الأولية من إجمالي (3000) من المتقدمين من مختلف محافظات ومدن تايلند، حيث سيتم اختيار ثلاثة طلاب من كل فرع للفوز بجوائز المسابقة في فروعها الأربعة سيحصل الفائزون الأوائل على جوائز نقدية يبلغ مجموعها 500 ألف ريال سعودي.

ويأتي تنظيم هذه المسابقة ، التي تنفذها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ، تجسيداً للجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية لخدمة الإسلام والمسلمين ، وإبراز اهتمامها الأكبر بالحفاظ على القرآن الكريم. وسيقام الحفل الختامي لتكريم الفائزين بالمسابقة يوم الخميس 18 أغسطس بحضور وكيل وزارة الشؤون الإسلامية للشؤون الإسلامية المكلف الشيخ عواد بن سبتي العنزي، والقائم بأعمال سفارة المملكة في تايلاند، وسفراء الدول العربية والإسلامية المعتمدين لدى تايلند، وعدد من الشخصيات السياسية والإسلامية بالحكومة التايلندية.

وأشاد القائم بأعمال سفارة المملكة في تايلند عصام بن صالح الجطيلي، بالجهود المبذولة لإقامة المسابقة القرآنية الأولى في مملكة تايلند بهذا المستوى، ودعمها من القيادة الرشيدة التي تولي القرآنَ الكريمَ وأهلَه عنايةً خاصةً، مثمِّناً متابعة معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ لأعمال المسابقة والفعاليات المصاحبة لها، سائلاً الله تعالى التوفيق لجميع المشاركين فيها.
من جانبه، أشادَ رئيس لجنه التحكيم عضو هيئة كبار العلماء رئيس مركز الوسطية والاعتدال الدكتور عبدالله نومسو، بتميِّز انطلاقة التصفيات الأولية وحسن الترتيب لها، وتسخير الإمكانات كافة لنجاح الأعمال وتميز مخرجات المسابقة، مؤكداً أن إقامة المسابقة من أوجه عناية واهتمام قيادة المملكة بمسلمي تايلند الذين يقدرون الدور الريادي في خدمة الإسلام والمسلمين بالعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى