السياحة العربية

وزارة السياحة السعودية تشدد على التزام مزاولي الأنشطة السياحية بالأنظمة واللوائح

القاهرة_السياحة العربية 

قالت وزارة السياحة السعودية، إنها نفذت 45.44 ألف زيارة رقابية؛ نتج عنها ضبط أكثر من 7.5 ألف مخالفة، وقامت بمعالجة 19.54 ألف شكوى.

وأكدت وزارة السياحة، عبر حسابها الرسمي على “تويتر” اليوم الأحد، على وجوب التزام مزاولي الأنشطة السياحية بالأنظمة واللوائح، مشددة على أنه سيتم اتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين.

وأعلنت وزارة السياحة، في 1 سبتمبر/ أيلول الجاري، إتاحة التأشيرة السياحية للمقيمين في دول الخليج وأيضاً الحاصلين على تأشيرة من الولايات المتحدة الأمريكية أو المملكة المتحدة أو إحدى دول اتفاقية شنغن، وللمقيمين بشكل دائم في دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة.

ووافق مجلس الوزراء، في 23 أغسطس/ آب الماضي، على نظام السياحة الجديد في المملكة؛ ليكون ضمن منظومة التحسينات والتطوير للبيئة التنظيمية والتشريعية لقطاع السياحة، ومواصلة مسيرة تطويره؛ بما يسهم في تنمية السياحة الوطنية وجذب الاستثمارات لهذا القطاع.

وحرص النظام على دعم وتسهيل استكمال إجراءات استخراج تراخيص مرافق الضيافة والأنشطة السياحية الأخرى سواء الموجودة حالياً أو الأنشطة السياحية الجديدة التي سيتم استحداثها من خلال مركز خدمة شامل أو منصة إلكترونية؛ لتقديم الخدمات اللازمة في قطاع السياحة والسياح ومقدمي خدمات الأنشطة السياحية، أو الربط مع مراكز أو منصات إلكترونية أخرى تابعة لجهات حكومية؛ وذلك وفقاً لما تحدده اللائحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى