أخبار السياحة

السياحة تطلق رابطا إلكترونيا لتنظيم رحلات سياحية لضيوف قمة المناخ

القاهرة_السياحة العربية 

أطلقت وزارة السياحة والآثار، اليوم الرابط الإلكتروني الخاص بالبرامج السياحية لضيوف مؤتمر قمة المناخ COP27 الذي يعقد بمدينة شرم الشيخ، وذلك من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي للمؤتمر والتطبيق المحمول للمؤتمر.

وتعاقدت الوزارة مع 3 شركات سياحة لتنظيم البرامج السياحية للمشاركين في مؤتمر قمة المناخ.. ويمكن لضيوف المؤتمر حجز البرامج السياحية من خلال هذا الرابط:

https://www.click2go.travel/

وكان  أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، أكد قبل عقد قمة المناخ على أهمية استمرار التنسيق والتعاون القائم والفعال مع الجهات المعنية المختلفة للانتهاء من كافة الاستعدادات السياحية لمدينة شرم الشيخ ضمن تحويلها إلى مدينة خضراء صديقة للبيئة، وتطبيق كل ما يتعلق بالتزام المنشآت الفندقية بتطبيق سرعات الإنترنت الفائقة السرعة كلُ حسب نجوميته.

وقامت وزارة السياحة والآثار  بعرض صور دعائية عن أبرز المعالم السياحية والأثرية بالمقصد السياحي المصري على شاشات العرض التعريفية الموجودة بمطار القاهرة الدولي، وذلك بالتعاون والتنسيق بين وزارتي السياحة والآثار والطيران المدني، بالإضافة إلى عرض هذه الصور الدعائية بمطار شرم الشيخ الدولي.

فيما أوضحت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، أن هذا المحتوى الدعائي يتم من خلاله عرض عدد من الصور لبعض الأماكن السياحية والأثرية المتنوعة التي يتمتع بها المقصد السياحي المصري، كما تتضمن رقم الخط الساخن للوزارة (19654) والذي يستقبل مكالمات السائحين على مدار ٢٤ ساعة طوال أيام الأسبوع، وذلك لتلقي مقترحاتهم أو استفساراتهم والرد عليها.

وأشارت إلى أنه تم وضع QR Code أسفل هذه الصور لتحويل المشاهد إلى الموقع الترويجي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي،لتمكين الزائرين من السائحين ووفود المؤتمر من التعرف عن قرب على المقومات السياحية المتعددة للمقصد السياحي المصري ومنتجاته وأنماطه المتميزة والمتنوعة.

وكانت رئاسة مؤتمر المناخ cop27 أعلنت أنه يمكن مشاهدة حفل الافتتاح من خلال رابط البث المباشر لقناة الأمم المتحدة الرسمية عبر اليوتيوب.

ويحضر أعمال افتتاح المؤتمر اليوم ألوك شارما، رئيس مؤتمر المناخ السابق cop26، وسامح شكري، وزير الخارجية والرئيس المعين لمؤتمرالأطراف 27، والدكتور هوسونج لي، رئيس الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ وسيمون ستيل، الأمين التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى