سياحة دينية

السياحة تثبت أسعار برامج عمرة رجب 2023

القاهرة _ السياحة العربية 

أكد أحمد وحيد، عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة بالدلتا التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، أن أسعار برامج عمرة شهر رجب لن تشهد ارتفاعات في أسعارها، على الرغم من التغيرات التي حدثت في أسعار الصرف وأزمة نقص الريال السعودي بالأسواق وارتفاع أسعار تذاكر الطيران.

وأضاف عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة بالدلتا التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، أن تثبيت أسعار برامج العمرة لشهر رجب والتي ستبدأ في 23 من يناير الجاري يرجع إلى قرار الممكلة العربية السعودية بتخفيض قيم التأمين الطبي على المعتمرين من 225 ريالًا سعوديًّا إلى 87 ريالًا، فضلًا عن استمرار انخفاض الإقبال على حجز برامج العمرة خلال الفترة الحالية، حيث يبدأ البرنامج الاقتصادي من 28 الف جنيه، فيما تتخطى أسعار برامج 5 نجوم 40 ألف جنيه.

وأشار إلى أن وزارة السياحة والآثار تعتمد على السقف المفتوح لتأشيرات العمرة خلال شهر رجب، بحيث يتم منح الشركات التي تريدها، وهو ما يعرف بالسقف المفتوح.

وأعلنت غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة الإجراءات التنظيمية لعمرة شهر رجب أحد أشهر الذروة لموسم العمرة.

وأكدت الغرفة في كتابها الدوري إلى أعضائها من شركات السياحة أنها تلقت خطابًا من سامية سامي رئيس الإدارة المركزية للشركات بوزارة السياحة والآثار، يتضمن التعليمات التنظيمية لرحلات العمرة في شهر رجب.

وأضافت الغرفة في كتابها الدوري ان هناك تنسيقًا على أعلى مستوى في إطار حرص الوزارة والغرفة على رعاية مصالح الشركات السياحية والعمل على تلبية رغبات أعضائها فيما يخص تنفيذ برامج العمرة بأعلى جودة، وأيضا تقديم أفضل خدمة للمعتمرين المصريين، مؤكدة أن هناك استعدادات جادة لموسم عمرة شهر رجب وتحقيق راحة وسلامة المعتمرين خلاله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى