السياحة في سوازيلاند.. 5 مقاصد خلابة بقلب مملكة إسواتيني

القاهرة _ السياحة العربية 

تشتهر أماكن السياحة في سوازيلاند بالمناظر الطبيعية الخلابة من المساحات الخضراء الشاسعة والثقافة الغنية بالتقاليد الأصلية.

سوازيلاند هي التي تحمل الاسم الرسمي لـ”مملكة إسواتيني”، وهي دولة صغيرة تقع في جنوب أفريقيا على حدود موزمبيق وجنوب شرق أفريقيا.

تُعد سوازيلاند الخصبة والجبلية آخر ملكية مطلقة في أفريقيا، وتشتهر هذه الوجهة السياحية الجميلة بقمم الزمرد والأنهار والوديان والشلالات فهي جنة للمتنزهين.

الثقافة المحلية في سوازيلاند هي واحدة أيضًا من عوامل الجذب السياحي الرئيسية للبلاد، حيث تمثل الدولة الثقافة الإفريقية التقليدية بشكل جيد، وبالتالي يجد السائح فرصة لتجربة مُختلف الاحتفالات التقليدية والرقصات الفولكلورية وغيرها.

وأشهر حدث ثقافي في سوازيلاند هو رقصة ريد السنوية التي تُقام في أواخر أغسط  أو أوائل شهر سبتمبر فإذا كنت تريد التعرف على ثقافة البلاد وأماكن السياحة في سوازيلاند أكمل قراءة السطور القادمة.

أماكن سياحية في سوازيلاند للزيارة

1. حديقة هلان رويال الوطنية

 حديقة هلان رويال الوطنية أحد أفضل أماكن السياحة في سوازيلاند

تُعد حديقة هلان رويال واحدة من أفضل الأماكن السياحية في سوازيلاند، وهي موطن لأكبر قطعان الحيوانات في البلاد وهي من الأماكن القليلة التي تتيح للزوار رؤية الحيوانات مثل الأسد والفيل ووحيد القرن.

تضم هذه الحديقة أيضًا مجموعة كبيرة من الطيور وتبلغ مساحتها حوالي 22000 هكتار مع مجموعة مُتنوعة من الأنواع بما في ذلك أعلى كثافة لتربية النسور البيضاء في القارة.

يُمكنك في هذه الحديقة السير بصحبة مرشد لرؤية الأسود التي تعيش في حاوية منفصلة.

كما تسمح الحديقة بالقيادة الذاتية والتوجه في مناطق أخرى من المنتزه بصحبة مرشد، ويُمكنك أيضًا ركوب الدراجات الجبلية والمشي مع الطيور.

يُمكن للزوار أيضًا في هذه الحديقة التوجه إلى الزيارات الثقافية إلى قرية سوازي القريبة أو التخييم حيث تسمح الحديقة بالتخييم في أكواخ مضيئة بالفوانيس.

2. محمية مبولوزي للألعاب

محمية مبولوزي للألعاب أحد أفضل أماكن السياحة في سوازيلاند

توفر هذه المحمية المملوكة للقطاع الخاص ملاذًا هادئًا على ضفاف نهر “Mlawula” المليء بالتماسيح، ومن أهم الأنشطة السياحية الرئيسية في هذه المحمية هي رحلات السفاري للحياة البرية لرؤية الحيوانات مثل الزرافات والحمار الوحشي والكودو وأبن آوى والحيوانات البرية في النهار، كما يمكنك رؤية الروان والضباع وغرير العسل في الليل.

ويُعد مشهد الطيور أيضًا مثيرا بشكل خاص مع أكثر من 300 نوع بما في ذلك “Narina trogon” الجميلة، ويمكن للزوار التنزه سيرًا على الأقدام في شبكة المسارات الطبيعية المميزة أو ركوب الدراجات الجبلية على طول مسارات الجيب.

يمكن للزوار أيضًا الاستمتاع بالصيد في النهرين الموجودين في المحمية ويمكن الإقامة في المحمية في خيام السفاري أو العديد من الفنادق العائلية الموجودة داخل المحمية.

3. محمية مخايا

محمية مخايا أحد أماكن السياحة في سوازيلاند

تشتهر محمية “Mkhaya” التي تُعد واحدة من أفضل أماكن سياحية في سوازيلاند بتعدادها من وحيد القرن الأسود والأبيض، وهي واحدة من الأماكن القليلة في العالم حيث يُمكن رؤية كلا النوعين يعيش بشكل قريب.

بالإضافة إلى رؤية وحيد القرن يُمكن للزوار رؤية الظباء والزرافة والجاموس وفرس النهر والتماسيح وغير ذلك الكثير عن قرب بصحة مرشدين متخصصين.

4. مدينة مبابان

مدينة مبابان أحد أماكن اسلياحة في سوازيلاند

هي العاصمة الإدارية للبلاد، وتقع في الطرف الشمالي لوادي إزولويني، وهي مدينة صغيرة ومريحة حيث يعتبر المركز التجاري الموجود بداخلها عامل جذبها الرئيسي.

مدينة “Lobamba” هي العاصمة التشريعية والروحية للمملكة، وهي موطن لمنازل أفراد العائلة المالكة وقصر “Embo State Palace” وتقع في هذه المدينة الكثير من المعالم السياحية في سوازيلاند من ضمنها المتحف الوطني الذي يقدم معرض عن الثقافة السوازية ويستضيف قرية تقليدية على أراضيه.

5. المتحف الوطني في سوازيلاند

المتحف الوطني أحد أماكن السياحة في سوازيلاند

يقع المتحف الوطني في مدينة “Lobamba” في حدائق جميلة ويضم معروضات رائعة عن تاريخ وثقافة وطبيعة سوازيلاند، وتشمل المعروضات أمثلة على الملابس التقليدية مع تفسيرات لمعانى كل قطعة بالإضافة إلى بعض العروض عن الحياة البرية الأصلية.

وفي خارج المتحف يُمكن للزوار استكشاف منطقة استجمام للقرية السوازي مع أكواخ من القش في مشهد يستحق الزيارة.

أفضل الفنادق في سوازيلاند

1. فندق وكازينو هابي فالي

فندق وكازينو هابي فالي أحد أفضل الفنادق في سوازيلاند

يقع الفندق على في “Ezulweni” على بُعد 20 دقيقة بالسيارة من مدينة مبابان ويوفر حدائق رائعة ومسبحًا في الهواء الطلق ومرافق خاصة بالمؤتمرات.

يوفر الفندق مكتب استقبال على مدار الساعة وخدمة الغرف أيضًا على مدار الساعة مما جعله واحدًا من أفضل الفنادق في سوازيلاند.

تحتوي غرف الإقامة على تكييف وتلفزيون بشاشة مُسطحة مع قنوات فضائية ومجفف شعر ولوازم استحمام مجانية مع خدمة الواي فاي المجانية أيضًا.

يوفر الفندق مطعمًا يقدم المأكولات المتوسطية ويتم تقديم المأكولات على نظام البوفيه، أما بجانب المسبح يوجد كافتيريا مخصصة لتناول المشروبات والكوكتيلات.

2. فندق سيلفرستون لودج

فندق سيلفرستون لودج أحد أفضل الفنادق في سوازيلاند

يقع الفندق على ضفاف نهر مبولوزي في وادي باين الهادئ وعلى بُعد 10 دقائق بالسيارة من وسط مدينة مباباني.

يتميز الفندق بأماكن الإقامة الواسعة التي تحتوي أيضًا على شرفات خاصة تطل على منحدرات النهر والوادي وجميعها مجهزة بميني ثلاجة وتلفزيون بشاشة مُسطحة وخدمة الواي فاي المجانية.

يوفر الفندق مواقف خاصة للسيارات وخدمة غسيل الملابس مقابل رسوم إضافية ويتمتع الفندق بموقع مثالي لزيارة مناطق الجذب السياحي الرئيسية في سوازيلاند.

3. فندق أوبن هاوس بوتيك

فندق أوبن هاوس بوتيك أحد أفضل الفنادق في سوازيلاند

يقع الفندق في مانزيني على بُعد 300 متر من مركز ريفرستون للتسوق ويوفر المنتجع خدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحائه ومسبح في الهواء الطلق ومرافق خاصة لممارسة الرياضات المائية ومطعمًا يُقدم أشهى الوجبات المحلية والعالمية.

تحتوي غرف الإقامة على جميع المستلزمات التي يحتاجها الزائر أثناء إقامته ويوفر مكتب استقبال يعمل على مدار الـ 24 ساعة وخدمة سيارات الأجرة مقابل تكلفة إضافية.

تكاليف السياحة في سوازيلاند

تكاليف السياحة في سوازيلاند

تتراوح تكاليف السياحة في سوازيلاند اليومية التي يتعين عليك دفعها ما بين تكلفة الإقامة وتكلفة الطعام وتكلفة وسائل النقل والمواصلات وتكلفة زيارة الأماكن السياحية في سوازيلاند، ويكون متوسط تكلفة السياحة في سوازيلاند على النحو التالي:-

  • يبلغ متوسط تكلفة الطعام في مطاعم سوازيلاند حوالي 27 دولارًا للوجبة الواحدة.
  • يبلغ متوسط تكلفة وسائل النقل والمواصلات في سوازيلاند حوالي 5 دولارات للذهاب فقط.
  • يبلغ متوسط أسعار الإقامة في فنادق سوازيلاند حوالي 74 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.
  • يبلغ متوسط تكلفة زيارة الأماكن السياحية في سوازيلاند حوالي 22 دولارًا للفرد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *