طوف وشوف

السياحة في كامارا دي لوبوس.. 5 أماكن لمحبي صيد الأسماك والقوارب الملونة

القاهرة _ السياحة العربية 

تتمتع أماكن السياحة في كامارا دي لوبوس بأسلوب قرية الصيد القديمة المحيطة بالمنازل البيضاء والقوارب الملونة مما يخلق مناظر طبيعية جذابة.

كامارا دي لوبوس هي مدينة كبيرة تقع في غرب جزر ماديرا في البرتغال ومع ذلك فإن الجزء من المركز التاريخي الذي يحيط بالمياه يشبه إلى حد كبير قرية صيد ساحرة.

تُعد كامارا دي لوبوس واحدة من الوجهات الرئيسية في ماديرا بقواربها الملونة ومنازلها البيضاء وشوارعها المرصوفة بالحصى وتلالها الخضراء ومطاعمها.

تمتلك هذه المدينة ميناء طبيعي طويل تم إنشاؤه بواسطة صخرة البازلت الأسود التي تتناقض مع المياه الفيروزية الجميلة.

 تشتهر كامارا دي لوبوس بصيد الأسماك، وفي التقرير التالي نتعرف معا على أجمل أماكن السياحة في كامارا دي لوبوس وأفضل الفنادق والوقت المناسب للزيارة.

أماكن سياحية في كامارا دي لوبوس للزيارة

1. قمة البرج “Pico da Torre”

قمة البرج "Pico da Torre" أحد أماكن السياحة في كامارا دي لوبوس

يقع هذا البرج بين مدينتي “Câmara de Lobos” و”Estreito” ويبلغ ارتفاعه حوالي 936 مترا وبالتالي يوفر للزوار إطلالات بانورامية جميلة.

يُعرف البرج أيضا باسم “Pico da Cruz” وهو من الأماكن الممتازة التي تجعلنا نلقي نظرة على المدينة من المرتفعات، ولهذا السبب يعتبره معظم السياح مكانا يجب زيارته إجباريا سواء في الليل أو في النهار؟

2. متحف الصحافة

متحف الصحافة أحد أماكن السياحة في كامارا دي لوبوس

تم افتتاح هذا المتحف الذي يُعد أحد أهم أماكن السياحة في كامارا دي لوبوس مؤخرا في أغسطس/أب عام 2013 ويقع في مبنى مكتبة بلدية كامار دي لوبوس.

تتمثل مهمة هذا المتحف في إظهار وجرد واستعادة تراث صناعة الجرافيك والصحافة في منطقة ماديرا التي تتمتع بالحكم الذاتي، فضلاً عن تعزيز أنشطة التنشيط الثقافي، ومن بين المعدات المعروضة آلة طباعة يدوية والعديد من المعروضات الأخرى.

المتحف هو أحدث المتاحف في الجزيرة الذي يجمع تراثا تاريخيا وطباعيا وسينمائيًا مثيرا جدا للصحافة.

3. جرف كابو جيراو

جرف كابو جيراو أحد أفضل أماكن السياحة في كامارا دي لوبوس

يمكنك الاسترخاء والاستمتاع بالمناظر الرائعة التي يوفرها ثاني أكبر جرف في أوروبا يقع في جزر ماديرا ويمكن رؤيته من البحر.

يمتد هذا الجرف الذي يُعد أحد أفضل الأماكن السياحية في كامارا دي لوبوس على ارتفاع 580 مترا من السقوط الحر.

وإذا كنت ترغب في الاستمتاع بمنظور مختلف في كابو جيراو فهناك رحلات مغامرات مثل رحلة “Zarco” بالقارب وهناك العديد من الشركات التي تُقدم هذا النوع من الرحلات من فونشال.

4. شاطئ وشاح والدان

شاطئ وشاح والدان أحد أجمل أماكن السياحة في كامارا دي لوبوس

هو شاطئ صخري لا يوجد به غير فندق ومطعم وأشجار كثيرة من الكروم ومن المستحيل الوصول إلى هذا المكان السحري عن طريق البر، لأنه يقع عند سفح المنحدرات العملاقة التي يزيد ارتفاعها عن 250 مترًا، وهنا الطريق الوحيد الذي يؤدي إلى هذا الشاطئ هو عبر التلفريك الذي يتمسك بالجرف.

ويعمل التلفريك من الساعة 10:00صباحًا حتى الساعة 6:00 مساء ولكن لديه ساعات أكثر في المساء لنزلاء الفندق وزوار المطعم.

5. شاطئ برايا فورموزا

شاطئ برايا فورموزا أحد أماكن السياحة في كامارا دي لوبوس

يقع هذا الشاطئ السحري على بعد كيلومترات قليلة من شرق كامارا دي لوبوس في طريق مليء بالمغامرات الرائعة حيث يعانق مسار الطريق الساحل وتقطع الأقسام مباشرة في المنحدرات.

كما يوجد على طول الطريق الكثير من الكهوف التي تضربها أمواج المحيط وبعد فترة ستصل إلى هذا الشاطئ الرائع المحمي بالحجارة الكبيرة وهو مكان آخر للتجول والاستمتاع بالمناظر الطبيعية أو الذهاب إلى الكورنيش الصغير.

يوجد بجانب هذا الشاطئ مطعمان ويمكنك فيه الاسترخاء في هدوء تام أو ممارسة الألعاب الشاطئية كما أن الشاطئ مثالي للسباحة.

متى تزور كامارا دي لوبوس؟

أفضل وقت لزيارة كامارا دي لوبوس في جزر ماديا من شهر يناير/كانون الثاني إلى أبريل/نيسان في هذه الفترة ستكون درجة الحرارة لطيفة مع عدم هطول الأمطار تقريبًا ويكون أعلى مُتوسط درجة حرارة في كامارا دي لوبوس هو 23 درجة مئوية في أغسطس/أب وأدني 17 درجة مئوية في فبراير/شباط ويتراوح متوسط درجة الماء بين 18 درجة مئوية 24 درجة مئوية.

أفضل الفنادق في كامارا دي لوبوس لعام 2023

1. فندق بيت بيكو

فندق بيت بيكو أحد أفضل الفنادق في كامارا دي لوبوس

يقع هذا الفندق الذي يُعد واحدا من أفضل الفنادق في كامارا دي لوبوس على بُعد 1.6 كيلومتر من شاطئ فيغاريو مما يجعله يوفر إطلالات ساحرة على البحر.

يحتوي الفندق على حديقة ومرافق مخصصة للشواء ومواقف مجانية للسيارات وخدمة الواي فاي المجانية، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق بيت بيكو من حوالي 58 دولارا لشخصين في الليلة الواحدة.

2. فندق بيستانا تشرشل باي

فندق بيستانا تشرشل باي أحد أفضل الفنادق في كامارا دي لوبوس

يقع هذا الفندق الرائع في وسط كامارا دي لوبوس ويضم تراسًا يوفر إطلالات بانورامية على المسبح الخارجي للفندق وعلى خليج كامارا دي لوبوس.

يتميز هذا الفندق الذي يُعد أحد أفضل الفنادق السياحية في كامارا دي لوبوس بموقع شاعري يتناسب مع إجازة شهر العسل وأيضًا للعائلات، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق بيستانا تشرشل باي من حوالي 161 دولارا لشخصين في الليلة الواحدة.

3. فندق فيلاز كوينتا دا لابا

فندق فيلاز كوينتا دا لابا أحد أفضل الفنادق في كامارا دي لوبوس

يقع هذا الفندق في كامارا دي لوبوس على بُعد 2.2 كم من شاطئ فيغاريو وبالتالي أيضًا يوفر إطلالات رائعة على البحر مما يستقطب العديد من الزوار.

يوفر الفندق خدمة الواي فاي المجانية ومواقف خاصة للسيارات مجانًا، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق فيلاز كوينتا دا لابا حوالي 109 دولارات لشخصين في الليلة الواحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى