طوف وشوفUncategorizedأخبار عربية وعالميةاخبار تهمك

بلد السحر والجمال.. أشهر 5 معالم سياحية في إيطاليا

تعد إيطاليا موطنًا لبعض المعالم التاريخية الأكثر شهرة في العالم، ويقع الكولوسيوم في قلب روما، وهو معلم جذب يجب أن يراه أي شخص يزور إيطاليا، المعلم الأبرز في روما ومن أشهر المعالم في إيطاليا ككل.

حيث يعد الكولوسيوم شاهدًا على عظمة الإمبراطورية الرومانية وتألقها المعماري، وتشمل المواقع التاريخية الأخرى التي تستحق الزيارة بومبي وتل بالاتين والمنتدى الروماني، وتقدم هذه المعالم للزوار لمحة عن تاريخ وثقافة إيطاليا الغنية.

ومن أكثر الأماكن السياحية شهرة في إيطاليا،

1. برج بيزا المائل

 

يُعد برج بيزا المائل من أشهر معالم إيطاليا السياحية على الإطلاق، يرجع تاريخ بناء البرج إلى عام 1173، وعندما تم بناء البرج كان عموديًا ولكنه بدأ بالميلان بعد بنائه بفترة وجيزة، ويتكون البرج من 8 طوابق من الرخام الأبيض مُصمم على الطراز الروماني، وبالرغم من أنه من أهم المعالم التاريخية في مدينة بيزا إلا أنه مغلق، لأنه مهدد بالإنهيار ولكنه موجود حتى الآن.

 

2. نافورة تريقي

 

نافورة تريقي من أهم معالم إيطاليا السياحية، تقع النافورة في مدينة روما الساحرة، ويصل إرتفاعها إلى 26 مترا، حيث يتم إلقاء 3000 يورو بالنافورة يوميًا، حيث تُعتبرعند الكثيرين نافذة الحظ الجيد حسب إعتقادهم، وما لا يعرفه الكثيرون أن مدينة روما مليئة بالنوافير الجميلة، إلا أن نافورة تريقي هي الأفضل لديهم على الإطلاق.

3. كاتدرائية ميلانو

تم بناء الكاتدرائية في القرن الرابع عشر على الطراز القوطي المزخرف، وبها نوافذ زجاجية مُلونة رائعة، وتحتوي الكاتدرائية على العديد من الأعمال الفنية واللوحات التي قام بعملها أشهر الرسامين والفنانين العالمين.

 

4. ساحل أمالفي

 

ساحل أمالفي عبارة عن خط ساحلي يقع في ساليرنو في جنوب إيطاليا، يتمتع الساحل بإطلالة جذابة ومزيج بين مباني مدينة أمالفي المُلونة والمنحدرات الصخرية والمياه الفيروزية الجميلة الساحرة.

 

5. الكولوسيوم

يُعتبر مدرج كولوسيوم أحد أبرز المعالم السياحية في إيطاليا، يقع المعلم التاريخي في مدينة روما، يبلغ طوله 189مترًا يتميز بالتصميم الروماني المُبدع والفريد من نوعه، الذي جعل لهذا المعلم مكانة عالية عند الزوار الآتين إلى إيطاليا.

 

كما تشتهر إيطاليا أيضًا بالعجائب الطبيعية والجمال الخلاب، وتقع تشينكوي تيري في منطقة ليجوريا، وهي منطقة ساحلية خلابة تضم منازل ملونة ومناظر خلابة للبحر الأبيض المتوسط، كما توفر سلسلة جبال الدولوميت، وهي سلسلة جبال في جبال الألب، مناظر خلابة وتشتهر بالمتزلجين والمتنزهين ومتسلقي الجبال.

بالإضافة إلى ذلك، فإن أرخبيل ديلا مادالينا في سردينيا هو وجهة لا بد من زيارتها لمحبي الطبيعة، بمياهها الصافية وشواطئها البكر، وتوفر هذه العجائب الطبيعية للزوار فرصة لتجربة جمال المناظر الطبيعية المتنوعة في إيطاليا.

أيضًا تشتهر إيطاليا بمأكولاتها الشهية وتجاربها المحلية. تشتهر البندقية بمأكولاتها البحرية الطازجة والأطباق الفينيسية التقليدية، مثل الريزوتو وعصيدة من دقيق الذرة، وروما هي جنة محبي الطعام، مع أطباق المعكرونة اللذيذة والبيتزا والجيلاتي، حيث تشتهر فلورنسا بشريحة لحم T-bone، بينما تشتهر نابولي بالبيتزا، بالإضافة إلى ذلك، يمكن للزوار تفقد الثقافة الإيطالية من خلال حضور المهرجانات والأحداث المحلية، مثل كرنفال البندقية أو باليو دي سيينا، وتوفر تجارب الطهي والثقافية هذه للزوار فرصة للتواصل مع السكان المحليين والتقاليد في إيطاليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى