أخبار السياحة

أكرم مكناس: تحقيق البحرين مليار دينار إيرادات سياحية في 6 أشهر إنجاز كبير

قال رجل الأعمال والمستثمر بقطاع السياحة أكرم مكناس، إن إجمالي إيرادات السياحة الوافدة لمملكة البحرين في النصف الأول من عام 2023 سترتفع بنسبة 48٪ إلى 924 مليون دينار بحريني مقارنة بـ 623 مليون دينار بحريني في النصف الأول من العام وهذا يُعد إنجازًا كبيرًا.

وأضاف، هذا الإنجاز على المستويين الإقليمي والدولي سيجذب المزيد من السائحين والمستثمرين، وسيوفر قطاع السياحة المزيد من فرص العمل وتنويع مصادر الدخل وزيادة الناتج المحلي الإجمالي، والتأكيد على أن الهدف قابل للتحقيق. دخل المملكة. منتج.

كمت أعرب مكناس عن تفاؤله بأداء قطاع السياحة، بما في ذلك حقيقة أن وزيرة السياحة فاطمة الصيرفي أعلنت الأسبوع الماضي أن عدد السائحين الوافدين بلغ 5.9 مليون سائح في النصف الأول من العام 2023. عدد الزوار مقارنة بـ 3.9 مليون زائر خلال نفس الفترة. زيادة بنسبة 51٪ عن العام الماضي حتى عام 2022. كما سيزداد إجمالي إقامات السائحين الليلية بنسبة 54٪ لتصل إلى 8.9 مليون في النصف الأول من عام 2023، مقارنة بـ 5.8 مليون في نفس الفترة من عام 2022.

وأكد مكناس على أهمية خطط ومبادرات وبرامج قطاع السياحة التي تم تنفيذها خلال الفترة الأخيرة والتي كان لها أكبر الأثر في تحقيق هذه النتائج. تم تجاوز هذه الأهداف بنسبة كبيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى