Uncategorizedطوف وشوف

خلال زيارتك إلى كازاخستان.. إليك قائمة بأفضل أماكن السهر وسط الطبيعة

لم تكن كازاخستان مجرد دولة سياحية عادية، بطبيعتها الخلابة وتفاصيلها المشوقة بالإضافة إلى رخص أسعارها، تجعلها وجهة سياحية أولى لكل من يرغب في تجربة ممتعة وشيقة، بعيدة عن صخب الحياة وصخبها، وفي حال كنت ترغب في زيارتها، فستحتاج بالتأكيد إلى مكان للسهر وقضاء أمسية مميزة هناك، وفي تقريرنا التالي نقدم إليك بعض أماكن السهر في تلك الدولة:

مطعم Gosti:

يعتبر مطعم Gosti هو الخيار الأمثل لأي شخص مهتم بتاريخ الثقافة الروسية، حيث إنه مزين على الطراز البوهيمي بالقصر الروسي النبيل بأوائل القرن العشرين.

ويقدم ذلك المطعم الشاي الأسود، الذي يتم تحضيره وخمره بأباريق الشاي المعدنية التقليدية، والمأكولات الروسية الحديثة عالية الجودة.

وإذا نظرت حولك في المطعم، ستجد مجموعة متنوعة من الأعمال الزخرفية والفخارية المميزة والقديمة، من مكاوي الفحم إلى الزلاجات الجليدية المستعملة مما يعطى جو عتيق فريد من نوعه كأنك فى متحف.

مطعم Alasha:

هو واحد من أفضل مطاعم مدينة آلماتي، والذي يفضله الكثير من الزوار، ويحتوي على قباب زرقاء متلألئة، ومبني على الطراز المعماري التركستاني،

 

كما يقدم أفضل الأطباق الأوزبكية التقليدية، كطبق الزفاف أو بالوف، الذي يعتبر الطبق الأساسي المصنوع من “الثوم، الأرز، الجزر، الضأن، الزبيب والحمص”.

ويطهى اللوف على نار مفتوحة في الأفران الحديدية الضخمة، ويتم تقديمها مع سلطة الطماطم الطازجة والبصل المخلل والأعشاب التي تسمى achik-chuchuk.

مطعم El Mirador:

يختلف ذلك المطعم عن سابقيه، كونه الأحدث، حيث يتمتع اللمسة العصرية، ويتكون المطعم المُضاف حديثًا لمدينة آلماتي، من طابقين مع تراس جميل مفتوح بالصيف ويقدم مجموعة من المأكولات العالمية الحديثة مع لمسة من آسيا الوسطى.

وتُعد أشهر أكلاته هي اللحم المقلي في الزنجبيل مع السلطة الطازجة، مما يعطي للحم طعمًا مميزًا، ومجموعة من المأكولات البحرية المميزة.

مطعم Zam Zam Restaurant:

يمتاز مطعم زمزم باحتوائه على جلساتٍ داخليّة وخارجيّة مريحة ومناسبة للاستمتاع بتناول الطّعام مع الأصدقاء أو العائلة.

كما يقدّم عروضًا موسيقيّة حيّة ممتعة، ويحتوي على قائمة طعامٍ واسعة تشمل ما لذّ وطاب من الأطباق الحلال والمعدّة بمكوّنات ذات جودة عالية مثل أطباق اللحوم كلحم الضأن، وأطباق الدّجاج والحساء.

مقاهي مدينة Astana:

تحتوي آستانا العاصمة، على عدة مقاهي تحمل تاريخ البلد، وتكون الملاذ الأفضل والأكثر أمانًا خلال فصل الشتاء البارد، ما جعلها أفضل أماكن السهر في كازاخستان.

إلى جانب معاملة أهلها الحسنة وابتسامتهم الدافئة، فستجد الخدمة أيضًا ممتازة، مما يجعلك تتأكد أن وجهتك إليها كانت اختيارك الأفضل.

وتُقدم هذه المقاهي، الكابتشينو الكلاسيكي والإسبرسو المُعداة باحترافية، كما ستجد المقاهى التى تعد المعجنات والحلويات اللذيذة التى يمكنك تناولها مع قهوتك.

مقهى House is books:

يُعد ذلك المقهى، ضمن أفضل المقاهي الموجودة بكازاخستان، وقد افتتحه مغترب أمريكي منذ فترة طويلة.

بمجرد دخولك للمقهى، ستجد حولك في كل مكان رفوف مليئة بالكتب باللغتين الروسية والإنجليزية، لتتمكن من تسلية وقتك إذا كنت وحيدًا هناك، كما يقوم الموظفون بإعداد بسكويت الشيكولاتة والكعك المحمر كمقبلات.

مقهى la Bbella:

يُعد La Bella واحدًا من أقدم المقاهي وأكثانا في مدينة آستانا، ويوفر كراسي فخمة ذات مساند عالية يمكن الجلوس عليها براحة لساعات طويلة وقائمة كاملة من المأكولات والمشروبات للإستمتاع بأمسيتك.

في الطقس الحار يوفر La Bella خيامًا خاصة تقليدية في الهواء الطلق، مع طاولات ووسائد منخفضة للاسترخاء.

مقاهي آلماتي:

لا تختلف مقاهي مدينة آلماتي عن سابقتها من مقاهي العاصمة، لكنها تتميز ببعض البساطة والسحر.

 

مقهى CoffeeDelia Café:

يعدّ مقهى كوفي ديليا أحد أشهر المقاهي في آلماتي، ويمتاز بتصميمه الأنيق وأجوائه المريحة المناسبة للاستمتاع مع الأصدقاء، ويعدّ مكانًا مثاليًّا لتناول وجبة القطار.

كما يقدّم الكعك والمعجنات الرائعة والقهوة اللذيذة والشاي والعصائر الطازجة، وله شرفة رصيف رائعة يمكنك الاسترخاء فيها ومراقبة المارّة وأجواء آلماتي المثيرة.

مقهى Kangnam Café:

يقدّم مقهى كانجنام مجموعة متنوّعة من المأكولات الكوريّة واليابانيّة والآسيويّة اللذيذة، ويحتوي على تراسٍ ذي جلساتٍ مريحة، ويمتاز بطاقم عمله الودود وبخدمته الرائعة.

ومن الأطباق التي يقدّمها أطباق السوشي، والنودلز، وحساء الكيمتشي، وفطيرة جيون إلى جانب العديد من الحلويّات مثل كعكة الأوبرا والمشروبات الساخنة والعصائر الطّازجة.

 

مقهى Monroe Café :

يقع مقهى مونرو في مدينة ألماتي الجميلة، ويمتاز بطاقم عمله الودود وبخدمته الرائعة.

ويحتوي على قائمة طعامٍ تشمل ما لذّ وطاب من الأطباق الكازاخستانية التقليديّة والأوروبية مثل البيشبارماك، وشرائح اللحم المشويّة، والدّجاج المقليّ، كما يمكنك الاستمتاع بالعروض الموسيقيّة التي يقدّمها في أثناء تناولك للطّعام.

 

مقهى Cafeteria Café :

يقع مقهى كافيتريا في قلب مدينة آلماتي القديمة ويعدّ مثاليًّا لتناول وجبة الإفطار أو استراحة لاحتساء القهوة في منتصف النهار.

واحتفظ المقهى بالواجهة الأصلية للمبنى ويحتوي على السجاد المنسوج يدويًا وكراسي قديمة تضفي على المكان إحساسًا بالراحة والاسترخاء.

ويفتح تراسه الرائع الذي يطل على المساحات الخضراء المورقة في حديقة محلية في الصيف، وتتميز قائمة طعامه الأوروبية بمجموعة جيدة من الوجبات السريعة والمعجنات الطازجة والحلويات اللذيذة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى