أخبار السياحةالسياحة العربية

مصر تتصدر الوجهات المفضلة لدى الإيطاليين لقضاء عطلاتهم الصيفية

كشف استطلاع أجراه مرصد السياحة المنظمة Assoviaggi Confesercenti والتي شملت 581 وكالة سفر أن ما يصل إلى 3.9 مليون إيطالي سيقومون برحلة خلال فصل الصيف، وذلك بفضل أنشطة وكالات السفر ومنظمي الرحلات السياحية.

وحسب الاستطلاع جاءت مصر ضمن الوجهات الأكثر طلبًا، واليونان وإسبانيا والولايات المتحدة واليابان، والتي سجلت زيادة كبيرة بنسبة 21.1% مقارنة بصيف 2022. كما أن هناك اهتمامًا قويًا جدًا بالرحلات البحرية التي تحتل المرتبة الأولى في قائمة الوجهات الأكثر طلبًا.

يؤكد الاستطلاع أن مصر بين الوجهات الأكثر شعبية للسفر والسياحة، والتي تعد، بفضل عرضها البحري والجولات الثقافية والرحلات البحرية على نهر النيل، الوجهة الأكثر طلبًا بين الوجهات متوسطة المدى، وفقًا لما ذكرته 87.1% من وكالات السفر.

ووفقا للاستطلاع فإن أسباب اختيار مصر كوجهة شعبية للسفر هو تقديم تجارب فريدة من نوعها لزائريها، والسفر والجولات الثقافية التي لا تنسى على طول الطرق القديمة، لاكتشاف الحضارات العظيمة. يمثل هذا المزيج المثالي من الطبيعة والتاريخ والثقافة أيضًا فرصة للسائحين، مما يعطى معنى خاصًا وحميميًا لكل رحلة.

وتقدم شركات السياحة الإيطالية عروضا للسفر، منها إلى مصر، وأتاحت شركة سياحية إيطالية عرض للاستمتاع برحلة نيلية لمدة 8 أيام واكتشاف أهم المواقع الأثرية والأماكن الثقافية فى البلاد، حيث تبدأ الرحلة من الأقصر وأسوان، وتتضمن زيارة الأهرامات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى