أخبار السياحةاخبار تهمك

220 مليار دولار في 20222.. إيرادات السياحة الحلال العالمية

شهد سوق السياحة الحلال نموًا مستدامًا خلال الفترة الأخيرة، حيث وصلت قيمة عائداتها إلى 220 مليار دولار أمريكي في عام 2022، وفقًا لمؤشر السفر الإسلامي العالمي. ووفقًا لهيئة الإذاعة البريطانية، تُعرف العطلات الحلال بأنها الأماكن التي يمكن للمسلمين زيارتها دون التأثير على معتقداتهم وممارساتهم الدينية.


ويبدو أن الطعام، أكثر من أي شيء آخر، هو ما يجمع المسافرين والسياح المسلمين عند اختيار وجهتهم. تتخصص بعض الشركات في السياحة الحلال، بينما تضيفها الشركات الأخرى إلى خياراتها المتاحة. وتشتهر جزر المالديف، الواقعة في منطقة استوائية، بفنادقها الحصرية المستهدفة للعملاء الغربيين، ولكنها تشهد حاليًا زيادة ملحوظة في عدد السياح الحلال القادمين من جميع أنحاء العالم. صرح وزير السياحة في جزر المالديف، الدكتور عبد الله معصوم، قائلاً: “جزر المالديف هي بلد مسلم، وبطبيعة الحال لدينا سياحة تلبي احتياجات المسلمين، ومن الجدير بالذكر أن هذا القطاع يشهد نموًا سريعًا”.

وأشار الدكتور معصوم إلى أن ربع أسرّة الفنادق تُخصص الآن للسياحة الخاصة مثل السياحة الحلال أو للسياحة المحلية. ووفقًا للقانون، يجب أن يتوفر مسجد في جميع الفنادق في المالديف لكي يصلي فيه الموظفون. ويُشير الدكتور معصوم إلى أن عددًا متزايدًا من السياح يستخدمون هذه المناطق المخصصة للصلاة أيضًا. وقال: “تحظى العديد من المنتجعات ببيئات تناسب المسلمين فيما يتعلق بتخصيص الغرف وتصميمها، فضلاً عن نوعية الطعام”.

وتُمثل السياحة في جزر المالديف أكثر من ربع الناتج الاقتصادي للبلاد. فيما تهيمن الدول ذات الأغلبية المسلمة على مؤشر السفر الإسلامي العالمي لعام 2023، حيث ت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى