أخبار السياحةأخبار عربية وعالمية

المدن الصينية القديمة قبلة السياح فى عطلة الصيف

فى العطلة الصيفية تتحول المدن الصينية القديمة إلى وجهة رسمية ومحببة للسياح والمواطنين الصينيين، وتتضاعف أعداد الزائرين للاستمتاع بالأجواء هناك.

وفي الأشهر الأخيرة، زاد الدخل السياحي في بلدة فورونغ بشكل كبير. وفقا لبيانات صادرة عن الحكومة المحلية، استقبلت بلدة فورونغ أكثر من 1.8 مليون سائح في النصف الأول من هذا العام، وتجاوزت إيرادات تذاكر المزارات السياحية 75.3 مليون يوان (حوالي 10.3 مليون دولار أمريكي). ومنذ بداية هذا الصيف، زاد عدد السياح بشكل كبير، حيث تستقبل بلدة فورونغ أكثر من 10 آلاف سائح يوميا، وبهذا تقترب حالة سوق السياحة هذا العام من نفس الفترة من عام 2019 ما قبل جائحة كوفيد-19.

وقبل الثمانينيات في القرن الماضي، كان القرويون يعتمدون على الزراعة لكسب رزقهم، وكانت مستويات معيشتهم منخفضة. وفي الوقت الحاضر، تعمل الحكومة المحلية على تطوير قطاع السياحة بقوة، بالاعتماد على ثقافة قومية توجيا والمناظر الطبيعية الخلابة. ويستفيد السكان من التوجيه الحكومي، والدعم السياسي، واستثمارات الشركات. كما أن ضخ حيوية جديدة في البلدة القديمة، يمكّن السكان من الحصول على دخل أعلى.

وتجلب مدينة فنغهوانغ القديمة، بمحافظة فنغهوانغ بمقاطعة هونان، أيضًا إيرادات سياحية ضخمة إلى المنطقة المحلية. في النصف الأول من هذا العام، استقبلت المدينة أكثر من 9.14 مليون سائح وحققت إيرادات سياحية قدرها 8.7 مليار يوان (حوالي 1.21 مليار دولار أمريكي). ومنذ بداية هذا الصيف، استقبلت المدينة أكثر من 30 ألف سائح يوميًا. إذ أصبحت فنغهوانغ منطقة سياحية رائدة في ولاية شيانغشي بمقاطعة هونان، وواجهة سياحية مهمة في المقاطعة، وفقا للبيانات الصادرة عن الحكومة المحلية.

وقالت لونغ جين شيانغ، الدليلة السياحية لمدينة فنغهوانغ القديمة، “عندما أرى آلاف السياح القادمين إلي المدينة، أشعر بسعادة غامرة”، مضيفة: “إن قطاع السياحة يتعافى الآن بشكل جيد للغاية، وبصفتي دليلة سياحية، يجب علي أيضًا القيام بعمل جيد في الترويج للسياحة الثقافية المحلية وإظهار أفضل الأشياء والعادات الإنسانية الثقافية لفنغهوانغ للجميع”.

وفي الوقت الحاضر، استكشفت ولاية شيانغشي مسارات جديدة تدمج بين تطوير السياحة والثقافة بالاعتماد على موارد السياحة الطبيعية والثقافية الغنية. في الأيام الأخيرة، افتتح مطار بيانتشنغ بشيانغشي أمام العامة أيضًا. في المستقبل، سيكون من السهل على السياح السفر إلى ولاية شيانغشي الجميلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى