طوف وشوف

استمتع بأجواء سبتمبر في هذه الأماكن الساحرة

عند دخولنا شهر سبتمبر ومع اقتراب نهاية موسم الصيف، حان الوقت للتخطيط للسفر والاستمتاع بالوقت، وسواء كنت تخطط لرحلة قصيرة في عطلة نهاية الأسبوع أو عطلة طويلة، فإن سبتمبر هو الوقت المثالي للاستمتاع بالتغيير والاسترخاء.

ويتميز شهر سبتمبر بالأجواء الرائعة وقلة الازدحام السياحي والأسعار المنخفضة للرحلات الجوية والعروض الخاصة في الفنادق وخدمات التأجير، لذا فإن السفر في هذا الشهر يمكن أن يكون فرصة رائعة لتحقيق عطلة الأحلام والاستفادة إلى أقصى حد من الأيام المشرقة خاصة إذا كنت ترغب في الاستمتاع بأشعة الشمس دون أن تكون الحرارة مرتفعة جدًا.

ونقدم لكم اليوم في تقريرنا مجموعة من أفضل الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في سبتمبر للاستمتاع بالعروض الرائعة والطقس المعتدل والهدوء السياحي لاختتام موسم الصيف..

سانتوريني اليونان

 

عندما يحل شهر سبتمبر في جزيرة سانتوريني البركانية، فإن ذلك يعني أنك ستتجاوز زحام الرحلات البحرية الصيفية الذي لا يطاق، ومع ذلك لا يزال بإمكانك الاستمتاع بالأجواء الدافئة التي تعد أساسية لاستكشاف البحر الأزرق لمنطقة بحر ايجه الجنوبية والاسترخاء تحت أشعة الشمس والتمشية بين منازل ومباني سانتوريني المطلية بالأبيض والأزرق، وإذا قمت بزيارة الجزيرة بعد العاشر من سبتمبر فإنك ستتخلص تلقائياً من زحام رحلات القوارب التي تصل إلى الموانئ يومياً، فهي تجربة أكثر متعة بفضل اعتدال الجو مقارنة بمنتصف الصيف في تلك الجزر الرائعة.

سينك تير إيطاليا

 

سينك تير واحدة من مناطق إيطاليا الأكثر رومانسية، وأفضل طريقة لاستكشاف قرى الصيد الخمسة المذهلة الموجودة على المنحدرات الخلابة في الريفييرا الإيطالية هي القيام بعطلة خلال شهر سبتمبر، حيث يمكنك الاستمتاع بعطلة رائعة والتوقف في كل بلدة على طول الطريق للاستمتاع بالمياه الزرقاء الفاتنة والتلال الصخرية المليئة بالمباني الجميلة والطعام الرائع، وفي شهر سبتمبر تكون درجات الحرارة أكثر اعتدالًا والزحام أقل، وهما عاملان يجعلان تجربة المشي لمسافات طويلة أو الاسترخاء على الشواطئ أكثر متعة.

بالي إندونيسيا

 

مع بداية شهر سبتمبر يمكنك الاستمتاع بأشعة الشمس المنعشة والطقس اللطيف في بالي إندونيسيا والاسترخاء على الشواطئ ذات الرمال البيضاء في شاطئ نيانج نيانج، أو اكتشاف معابدها القديمة مثل معبد جونونج كاوي الذي يعود تاريخه إلى القرن الحادي عشر، ويمكنك أيضًا القيام برحلة إلى الشلالات الخلابة وحقول الأرز الخصبة حيث تعد بالي وجهة رخيصة الثمن وجميلة في هذا الوقت من العام، وستجد أن الأسعار تكون منخفضة نسبياً وأن الأماكن ليست مزدحمة كما هي عليه خلال أشهر يوليو وأغسطس وفصل الشتاء.

فيجي

 

تمتاز جزر فيجي بجمالها الاستوائي وطقسها الدافئ والجاف في شهر سبتمبر وتعد فيجي من أجمل جزر المحيط الهادئ، حيث يمكن الاستمتاع بالسباحة والغوص وصيد الأسماك وركوب الأمواج في المياه الزرقاء الصافية.

وهناك أيضًا فرص للمشي واستكشاف الطبيعة الخلابة والتعرف على الثقافة المحلية، حيث يمكنك الاستمتاع بالإقامة في المنتجعات الفاخرة على الجزر الخاصة مثل جزيرة فومو فيجي التي توفر مجموعة متنوعة من خيارات الإقامة الفاخرة والفيلات على شاطئ البحر. كما توفر السياحة في فيجي تجربة فريدة تشمل زيارة المزارع العضوية وعلاجات السبا وتجارب الطهي الفيجي والرياضات المائية وغيرها من الأنشطة الممتعة.

مايوركا ومينوركا أسبانيا

 

تعتبر جزر البليار في إسبانيا وجهة مثيرة للاهتمام في سبتمبر وأشهرها جزر مايوركا ومينوركا في البحر الأبيض المتوسط،  ومايوركا هي الجزيرة الأكبر حجماً وتتميز بشواطئها الرملية الجميلة ومجموعة متنوعة من الأنشطة المائية الممتعة، حيث يمكن في العاصمة لا بالما استكشاف المدينة القديمة والاستمتاع بالهندسة المعمارية التاريخية، كما تتوفر خيارات رائعة للإقامة من الفنادق والمنتجعات الفاخرة المملوكة للمشاهير وأثرياء العالم.

أما مينوركا، فهي جزيرة هادئة تقع شرق مايوركا وتتميز بالمزارع الخضراء وحقول الكروم والكاتدرائية القوطية التاريخية التي تعود إلى القرن الرابع عشر، وهي تستقبل عشاق العطلات الشاطئية الهادئة والرومانسية في أرقى المنتجعات والفيلات الشاطئية الأنيقة في طابع من الخصوصية والاسترخاء.

ماديرا البرتغال

 

ماديرا ليست فقط وجهة استوائية بل هي جزيرة ساحرة تتميز بتنوع فصائل الموز والبابايا والمانجو في أسواقها المحلية، و تمتاز بوجود وديان مغطاة بالسرخس والأعشاب في مشهد خيالي لتعطي انطباعاً بأنك دخلت عالماً ساحراً وعلى الرغم من انخفاض أعداد الزوار في شهر سبتمبر إلا أن درجات الحرارة معتدلة وتتراوح بين العشرينات.

ويمكنك زيارة الشواطئ الرائعة في جزيرة بورتو سانتو المجاورة  لاستكشاف جمال ماديرا من خلال المناظر الخلابة المتوفرة على قمم الجبال، أو تجربة التنزه عبر القنوات المائية الجميلة والتعرف على المعالم التاريخية الفريدة مثل قصر من القرن الثامن عشر في حدائق نباتية على تلة تطل على العاصمة فونشال ويتميز بتصميمات داخلية كلاسيكية ومسبح رائع.

 

ترانسيلفانيا رومانيا

 

تتألق ترانسيلفانيا بالسحر والجمال فهي أرض محاطة بجبالها الشامخة وتحتفظ بالتقاليد الريفية القوية، و مع اقتراب الخريف تبدأ مهرجانات الحصاد ويتم إنزال الأغنام من المراعي العالية، وكلما اقتربت من شهر أكتوبر زادت القصص المرتبطة بدراكولا وأصبحت أكثر تأثيراً، لذا فإن هذا الشهر هو الوقت المثالي لاستكشاف المدن التاريخية في المنطقة، مثل كلوج نابوكا وسيبيو وبراسوف وسيغيسوارا.

و هناك العديد من المزارع والمنازل الريفية المجددة بعناية تقدم تجربة حية للحياة في القرية الرومانية، بالاضافة الى متعة المشي على طريق ترانسفاجاراسان السريع الأثري أو استكشاف المنازل التقليدية في قرية ساكسونية في ترانسيلفانيا، وزيارة الكنيسة المحصنة المدرجة في قائمة التراث العالمي في بيرتان.

مونتريال كندا

Canada Old Town Downtown Montreal

عندما يكون الطقس لا يزال دافئاً ومشرقاً ولكن الازدحام السياحي قد انحسر، فإن شهر سبتمبر هو أفضل وقت لزيارة مونتريال حيث تنخفض الأسعار وتصبح الإقامة أقل في التكلفة، وكندا بلا شك واحدة من أفضل الوجهات لاستكشافها في سبتمبر بفضل ألوانها الخريفية الخلابة من أوراق الشجر المتساقطة.

ومن أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في مونتريال في هذا الوقت من العام هو التجول في مونتريال القديمة (فيو مونتري) واستكشاف الهندسة المعمارية الرائعة من القرن الثامن عشر، والاستمتاع بالمشي في الشوارع المرصوفة بالحصى ومشاهدة المباني العتيقة مثل الكنائس والمقاهي، كما يمكن استغلال الطقس الجميل للتنزه في حدائق بارك دو مونت رويال ذات الأناقة الساحرة أو تجربة ركوب عجلة مونتريال الدوارة للاستمتاع بمنظر شامل للمدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى