طيراناخبار تهمك

المطالبة بتشغيل مطار «رينيه» لتعزيز السياحة والطيران منخفضة التكلفة

طالب رئيس اتحاد النقابات السياحية في لبنان، رئيس المجلس الوطني للسياحة بيار الأشقر، وذلك في بيان اليوم بإعادة تشغيل مطار رينيه معوض في القليعات لأغراض مدنية لا سيما نقل الركاب، كون ذلك يشكل حاجة ماسة للسياحة بشكل أساسي وللاقتصاد الوطني.

وإذ عَبَّرَ الأشقر عن دعمه لمطالب أهل الشمال وعكار في هذا الأمر المحق، كشف عن أنه سياحياً وعلى المستوى التقني لا يمكن للبنان أن يستقطب رحلات طيران سياحية منخفضة التكلفة، في حال لم يجرى إعادة تشغيل مطار القليعات، مما يحرم من عدد كبير من السياح حول العالم، موضحا أنه وبحسب قوانين الطيران المدني المحلية والدولية لا يسمح للمطارات الرئيسية مثل مطار رفيق الحريري، وبيروت من استقبال هذه الرحالات.

وبين الأشقر، أن موضوع استقبال رحلات طيران منخفضة التكلفة أصبح يشكل حاجة سياحية للبنان، خصوصاً بعد ما جرى تسجيله من أرقام كبيرة في عدد الوافدين إلى البلاد خلال موسم الصيف، وما يمكن أن يستقطبه لبنان من أعداد كبيرة من السياح من مختلف الجنسيات.

وأكد الأشقر على ضرورة قيام السلطات المعنية سريعاً باتخاذ كل الإجراءات اللازمة لإعادة تشغيل هذا المرفق الاقتصادي الحيوي، لفتح المجال لاستقطاب المزيد من السياح ومن مختلف الجنسيات، من أجل مساهمة في تحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية لمنطقة عكار وطرابلس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى