أخبار السياحةأخبار عربية وعالميةاخبار تهمك

إيطاليا تفرض رسوم دخول مدينة البندقية للسياح بدءًا من ربيع 2024

أكد عمدة البندقية الإيطالية، لويجي بروجنارو، أنه سيتم فرض رسوم قدرها 5 يورو على الزوار الأجانب الراغبين في زيارة المدينة اعتبارًا من ربيع عام 2024. تمت مناقشة هذه القيود منذ عام 2019 كجزء من جهود الحد من تدفق السياح إلى البندقية. بروجنارو أوضح أن هذه الخطوة ليست دائمة وستطبق لمدة 30 يومًا فقط. ووفقًا لتقرير شبكة CNN، ستتم معرفة الأيام التي تتوقع فيها السلطات ازدحامًا أكبر، مثل عطلات نهاية الأسبوع وأوقات ذروة الكرنفال، وسيتم فرض الرسوم فقط في هذه الأوقات.

تشير القواعد الجديدة إلى أن جميع الزوار الذين يكونون في سن 14 عامًا أو أكثر ويرغبون في زيارة البندقية سيخضعون لرسوم قدرها 5 يورو. ومع ذلك، ستتم تطبيق إعفاءات، مثل السكان المحليين والمسافرين وأولئك الذين يمتلكون منازل ثانية في البندقية ويدفعون ضرائب محلية، بالإضافة إلى الزوار الذين يبيتون في البلدية أو يشاركون في الأحداث الرياضية.

كان من المخطط في البداية فرض رسوم بقيمة 10 يورو، ولكن تم تخفيضها إلى 5 يورو استجابةً لاقتراحات المواطنين وأعضاء المجالس المعارضة. وفي بيانه، أشار مستشار السياحة سيمون فينتوريني إلى أهمية إيجاد توازن جديد بين حقوق السكان وزوار البندقية، وأن المدينة تسعى لتكون رائدة في مجال السياحة العالمية. وبفضل هذه التغييرات الجديدة، ستصبح البندقية أول مدينة في العالم التي تفرض رسومًا على الزوار اليوميين.

وذكرت صحيفة “إيل جازيتينو” اليومية الإيطالية أن منظمة اليونسكو للتراث العالمي حذرت من أن البندقية قد تدخل قائمة المواقع المهددة بالانقراض بسبب السياحة الجماعية وزيادة منسوب مياه البحر بسبب التغيرات المناخية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى