طوف وشوف

طبرقة: أهم الوجهات السياحية في تونس

 

تُعد طبرقة أحد أهم الوجهات السياحية في تونس، حيث إنها تضم عددا من أجمل المعالم الطبيعية وأعرق المباني الأثرية التي تستقطب مئات الآلاف من مواطني المغرب العربي والدول العربية والعالم ككُل لزيارتها، فهي موقعا مثاليا لقضاء عُطلة هادئة تبعث في النفس الاستجمام والراحة النفسية، وفيما يلي نستعرض لكم أبرز الأماكن السياحية في مدينة طبرقة بتونس.

أهم الأماكن السياحية في طبرقة

 

شاطئ بركوكش

يصل طوله إلى 25 كم، ويتميّز بشواطئه النظيفة الساحرة الخلّابة وبمساحاته الخضراء والكثيفة، فضلا عن وجود أشجار الفلين والبلوط المُنتشرة خلاله، بالإضافة إلى عشرات من الأسماك والشعاب المرجانية النادرة التي جعلت من المدينة مصدر لتكوين وتصدير اللؤلؤ، والأحجار الثمينة، ويُعد الشاطئ أحد أكثر المناطق السياحية في طبرقة شعبية، لتمتعه بمياه فيروزية نقية، ورمال مكسوّة بمساحات رائعة من الخُضرة، بالإضافة إلى مُمارسة عدد من الرياضات المائية المُمتعة مثل الصيد والغوص.

قلعة طبرقة

أحد أشهر الأماكن السياحية في طبرقة التونسية، بفضل تاريخها العريق الذي يعود إلى القرن 14، كما تتمتع القلعة ببناء أثري مهيب ومُتقن أعلى تلة خضراء تطُل على ساحل البحر المتوسط، ويمكن مشاهدة قاعاتها الأثرية عن طريق استقلال قارب بالبحر، أو الاستمتاع بجلسة مُسترخية مع العائلة على ساحله، والتقاط أروع الصور.

إبر طبرقة

أحد أجمل وأشهر معالم طبرقة السياحية التي تجذب الآلاف من السُيّاح من مُختلف بقاع العالم، لما توفره من مناظر طبيعية جبلية خلّابة، وإطلالة ساحلية ساحرة، وهي عبارة عن تكوينات صخرية مُدببة يصل ارتفاعها إلى 20 مترا.

مباني طبرقة

التجوال بين المنازل الطبرقية إحدى أهم النشاطات التي لا بد من القيام بها في أثناء زيارة المدينة، حيث تتلوّن المنازل بطلاء من الأبيض والأزرق وأسطح القرميد الأحمر، مع طلة معمارية جاذبة للأنظار، لا يُفوّتها هواة ومُحترفي التصوير الفوتوغرافي.

المهرجانات الموسيقية في طبرقة

تشتهر طبرقة بمهرجاناتها الموسيقية المختلفة والمتنوعة، ولا سيما المُرتبطة بموسيقى الجاز والراي العالمية، والذي ينظم سنويا.

سياحة الاستشفاء في طبرقة

تشتهر مدينة طبرقة بينابيعها وعيونها المائية الحارة، التي تستقطب مئات الآلاف من السُيّاح سنويًا من بقاع العالم المختلفة، بهدف الاستشفاء من العديد من الأمراض، وأشهرها عين الصبح، المالح، وادي الكريم، والزرقاء.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى