طوف وشوف

4 من أشهر المتاحف في عمان الأردن

تشتهر عمان بوجود العديد من المعالم السياحية التي تستحق الزيارة، سواء التاريخية أو الثقافية لهذه المدينة، ومنها المتاحف، التي تضم عدد كبيرمن المعروضات والتحف والقطع الأثرية النادرة، وفيما يلي نعرض لكم أفضل المتاحف في مدينة عمان الأردن وأكثرها جذباً للزوّار.

أفضل متاحف عمان

 

متحف الأطفال الأردن عمان

فيمكن للأطفال الاستمتاع والاستفادة خلال زيارتهم هذا المتحف المخُصص لهم دون غيره من باقي المتاحف، من أجل إفادتهم بأنشطة ومعروضات مُختلفة، حيث إن هناك معروضات تنمي خيال الطفل، وأنشطة تتيح تجربة بعض المهن للأطفال، بالإضافة إلى أنشطة عديدة لتعليم الفنون المختلفة.

متحف الدبابات الملكي عمان

يعد أحد أشهر المتاحف في عمان، ويهدف لحماية التراث العسكري وعرض التاريخ الحربي الذي شهدته البلد والذي يمنح شعوراً بالفخر والاعتزاز، ويتعرّف الزوّار على أقسام المتحف العسكرية ويشاهدون مجموعة من مُعدّات القتال القديمة، واستكشاف بعض الأسلحة الثقيلة مثل الدبابات والمدافع.

متحف الأردن

أحد متاحف عمان التي تُركّز بشكل أساسي على منح الزائر لمحة شاملة لتاريخ البلد عبر المعروضات، والقطع الأثرية النادرة المتوفّرة بداخله، كما أن هُناك معروضات تخصّ تاريخ البلد، وقطع أثرية تعود لعصور ما قبل التاريخ، وقبل الميلاد، بالإضافة إلى قطع تعود للعصور الوسطى المبكّرة، وهناك معروضات تنم عن ثقافة البلد وتتجلى في بعض المشغولات اليدوية ومجموعة من الألبسة التقليدية.

المتحف الوطني للفنون الجميلة عمان

أحد أشهر متحف في عمان، فيتيج للزوار فرصة للتزوّد بالثقافة والاطّلاع على كثير من الأمور حول تاريخ الفنون، ويعمل بشكل أساسي على حماية الأعمال التُراثية، والمقتنيات الفنية النادرة من الاندثار، كما يوجد معروضات للفنون المعاصرة، وتتنوّع  ما بين لوحات فنية وتُحف فنية.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى