أخبار عربية وعالمية

سعودي تريبز ” تستهدف السوق الصيني لترويج الوجهات السعودية


شنجهاي
أعلنت شركة “سعودي تريبز”، إحدى شركات مجموعة المطار للسفر، الشركة المالكة لتطبيق المطار، عن توقيع شراكة تقنية مع (PK FARE)، الشركة الصينية الرائدة في توفير تذاكر الطيران والفنادق بالسوق الصيني، وذلك بهدف تعزيز وتمكين السائح الصيني من الوصول إلى الوجهات السياحية بالسعودية بكل يسر وسهولة، وتزويد السوق الصيني في قطاعي الأفراد والشركات بالباقات السياحية المناسبة.
جاء ذلك على هامش مشاركة “سعودي تريبز” في معرض (آي تي بي شاينا)، وذلك برعاية من الهيئة السعودية للسياحية لدعم الشركات المحلية بالمشاركة في المحافل العالمية، حيث وقّع اتفاقية الشراكة من الجانب السعودي مدير عام شركة “سعودي تريبز” مهند عاطف ندّا ومن الجانب الصيني (المؤسس والرئيس التنفيذي في الشركة الصينيه Xin (Jason) Sui، حيث ستعمل اتفاقية الشراكة على تزويد السوق الصيني بالباقات السياحية المتنوعة لدعم الوجهات المحلية.
وتُعد الصين من أكبر الأسواق المصدرة للسياح في العالم، حيث إن استقبال المملكة العربية السعودية للسياح الصينيين سيحدث فارقاً في معدل الدخل العام من السياحة، كما أنه سيحقق معدلات أشغال عالية جداً في المنشآت الفندقية وحجوزات الطيران وحجوزات الشركات السياحية في الموسم السياحي، حيث يستهدف القطاع السياحي في السعودية رفع عدد الزيارات السنوية السياحية للمملكة إلى 100 مليون زائر بحلول عام 2030.
وبهذه المناسبة، أوضح الشريك المؤسس في تطبيق المطار فيصل بن يوسف الراجحي أن هذه الشراكة جاءت لتسليط الضوء على المنتجات السياحية المتنوعة، والتجارب الترفيهية والمعالم السياحية البارزة بالسعودية، إضافة إلى استقطاب السائح الصيني من خلال تكثيف الحملات الترويجية والبرامج الترفيهية، حيث إن السائح الصيني محب للحضارات ومقبل على زيارة الأماكن التاريخية التي تزخر بها بلادنا.
وقال الراجحي: “يسعدنا إعلان شراكتنا الاستراتيجية مع الشركة الصينية الرائدة في توفير تذاكر الطيران والفنادق (PK FARE)، لتنشيط سوق السياحة والسفر، وتقديم أفضل الخدمات للسياح الصينيين، وهى تمثل خطوة مهمة لمرحلة قادمة وتؤسس أرضية صلبة لإطلاق مبادرات مشتركة في المملكة العربية السعودية”.
من جهته، أشار مدير عام شركة “سعودي تريبز” مهند ندّا إلى أن هذه الشراكة تأتي في إطار سعي مجموعة المطار المستمر لاتخاذ خطوات استراتيجية جديدة، تعزز من خطتها الاستراتيجية القائمة على الإبداع والابتكار في تقديم أفضل الخدمات للعملاء، مما يمنحنا الفرصة لتوزيع منتجاتنا على جمهور أكبر، وتقديم باقات مميزة لعملاء السفر، كما ستعمل هذه الشراكة على تعزيز تجربة السفر، وتساعدنا على خدمتهم بشكل أفضل .

من جانب آخر، اعتبر (المسؤول في الشركة الصينية Xin (Jason) Sui أن السعودية وجهة سياحية متميزة بالنسبة للمواطنين الصينيين، مشيراً إلى تطلع الشركة لتطوير برامج جديدة ومتكاملة موجهة للسياح الصينيين الراغبين في زيارة الوجهات السياحية بالسعودية، خاصة عبر الشراكة مع “سعودي تريبز”، تمنحهم استثمار كافة الإمكانيات المتاحة وبرامج السوشال ميديا لتحقيق أهداف هذه الشراكة.
وتعتبر الشركة الصينية (PK FARE) من أكبر شركات السفر والسياحة بالسوق الصيني، التي تبيع تذاكر الطيران والفنادق بالسوق، وتقدم قوائم تغطي أكثر من 600 شركة طيران وأكثر من 650 ألف فندق في أكثر من 100 دولة ومنطقة.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى