تركي آل الشيخ ينشر تفاصيل موسم الرياض 2023

أعلن المستشار تركي بن عبد المحسن آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، الأحد، عن انطلاق موسم الرياض 28 أكتوبر 2023.

وكشف آل الشيخ أبرز تفاصيل ومناطق موسم الرياض في نسخته الرابعة والذي سيكون بهوية ابتكارية وجديدة تحت شعار “BigTime”، حيث تؤسس الهوية الجديدة لرؤية مستدامة تصل بالموسم للأسواق العالمية.

وأشار إلى أن حفل افتتاح الموسم هذا العام؛ ينظم من قبل أفضل منظمي الاحتفالات حول العالم وبمشاركة أشهر النجوم، كما سيصاحبه نزال حزام موسم الرياض الذي ُيعد الحدث الأول والأكبر من نوعه، وأحد أكبر نزالات الملاكمة للوزن الثقيل.

ويهدف موسم الرياض في نسخته الرابعة هذا العام، لخلق أكثر من 200 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة؛ وتمكين ما يقارب 2000 شركة محلية ودولية لتنظيم أكثر التجارب الترفيهية تميزاً حول العالم على مساحة تتجاوز 7 مليون متر مربع، وسيكون لموسم الرياض في نسخته الرابعة موقعاً إلكترونياً مطوراً بمميزات جديدة ومنصة تذاكر معتمدة بمواصفات فريدة.

وأوضح آل الشيخ أن من أبرز المناطق التي سيتم افتتاحها في موسم الرياض بنسخته الرابعة هذا العام، منطقة (بوليفارد هول) التي تم بناؤها خلال 60 يوماً على مساحة تزيد على 200 ألف متر مربع، حيث تتسع لأكثر من 40 ألف زائر في وقت واحد، وهي مبنى استثنائيا متعدد الاستخدامات ومجهز بأحدث التقنيات العالمية التي تخدم الفعاليات بمعايير فنية وتقنية عالية؛ لتستضيف حفل الافتتاح والنزال المرتقب فيه، إضافة إلى باقي الفعاليات الكبرى التي سيستضيفها الموسم.

وتعود منطقة البوليفارد بشعار جديد (بوليفارد سيتي) لتتغير كليا عما كانت عليه المواسم الماضية، حيث ستحتضن تجارب عالمية 60 في المئة منها تجارب جديدة؛ ومن أبرزها: احتفال العملاق ديزني بذكراه المئوية، إضافة إلى تجربة (هاوس أوف هايب) وهي أكبر تجربة تربط بين العالم الفعلي والواقع الافتراضي، عبر أكثر من 30 تجربة تفاعلية مختلفة.

ومن المقرر أن تستقبل (بوليفار د سيتي) زوارها من عشاق كرة القدم بـ(متحف ليجيند)، وهو أول وأكبر متحف لأساطير كرة القدم، إذ يحتوي على أكثر من 30 ألف قطعة نادرة، ويعتبر الفرع الأول في العالم بعد فرع مدريد.

وستضم المنطقة أيضاً أول ناد رياضي ُمختص برياضة الملاكمة، بالشراكة مع البطل العالمي مايك تايسون، لاكتشاف وتدريب المواهب حول العالم، إضافة إلى عدد من أكبر الحفلات الخليجية والعربية والعالمية، وأكثر من 33 مسرحية متنوعة، و21 تجربة جديدة تتناسب مع جميع الأذواق والأعمار، وجائزة أسبوعية عبارة سيارة مقدمة من الرعاة يتم السحب عليها في مناطق الموسم، فضلاً عن حفل جوي أوردز أكبر حفل جوائز للترفيه في المنطقة بنسخته الرابعة.

وبيّن آل الشيخ أنه تم الانتهاء من المرحلة الثانية من تطوير (بوليفارد وورلد) بنسبة 40%، والذي يُعد أضخم مشاريع موسم الرياض التي تستهدف مُحبي الثقافات العالمية، موضحًا أن المنطقة ستضم في موسم هذا العام متاجرًا تُحاكي الحضارات والتجارب المختلفة، كما ستشهد ظهور 4 مناطق جديدة على مساحة مليون متر مربع، وتضم أكبر منطقة تسوق شعبية بـ1180 محلًا، و120 مطعمًا ومقهى، وعروض فنية مختلفة وألعاب ترفيهية متنوعة.

وسيشهد موسم الرياض هذا العام إطلاق (وندر جاردن) التي تُعد أكبر مدينة ملاهي متنقلة على مساحة نصف مليون متر مربع، وستكون نسخة جديدة ومُحدّثة من ونتر وندر لاند، وستتكون من 4 حدائق، وأكثر من 85 لعبة وتجربة، بموقع جديد شمال مدينة الرياض لتسهيل وصول الزائرين إليها.

وعمل موسم الرياض في نسخته الجديدة على تحويل منطقة (المربع) من مؤقتة إلى دائمة؛ حيث ستضم مجموعة جديدة من أفخم المقاهي والمطاعم العالمية، كما سيبدأ العمل على مشروع فندق ومقهى (فوكيت) الشهير في المنطقة المجاورة، والذي سيستلهم تصميمه من الطراز المعماري للمربع.

وفي منطقة (فيا رياض)، سيكون فندق (سانت ريجس) جاهزًا لاستقبال زوار موسم الرياض، بالإضافة إلى مجموعة جديدة من المطاعم والمقاهي العالمية من مختلف القارات.

وسيشهد موسم الرياض هذا العام استضافة أكثر من 100 من أشهر الفود تركس حول العالم في تجمع في منطقة واحدة، ومعرض السيارات الفاخرة والمميزة والذي سيكون على مساحة 150 ألف متر مربع تشمل 1000 سيارة نادرة، ومعرض أنا عربية ومعرض الألعاب (RTF) ومعرض وحفل جوائز المؤثرين وصناع المحتوى (Concon)، ومعرض وبطولة الكلاب، وتجربة البحث عن الكنز التي تجمع بين الحقيقة في مناطق الموسم والواقع الافتراضي بجائزة تتجاوز 6 مليون ريال هي الأكبر من نوعها في العالم.

وفي المجال الرياضي الترفيهي سيُقام كأس موسم الرياض بمشاركة الهلال والنصر ونادي عالمي آخر بنظام دوري النقاط للفرق الثلاثة، إضافة إلى مباريات عالمية أخرى، كما سيستضيف الموسم أكبر مهرجانات المصارعة في العالم “كراون جول” بمشاركة البطل العالمي جون سينا، وبطولة عالمية كبيرة للبادل بمشاركة أبطال العالم، وبطولة كأس موسم الرياض للتنس بمشاركة أهم المصنفين في العالم من رجال وسيدات، وعدد من الفعاليات الرياضية الترفيهية المختلفة.

وسيضم هذا الموسم ثلاث مناطق جديدة ومجانية بالكامل، تتناسب مع مختلف فئات المجتمع، حيث تم استحداث عددٌ من الفعاليات؛ مثل (سوق الأولين) الذي سيحتوي على أكبر مزاد أسبوعي، وأكبر مساحة من الأسواق التراثية في العاصمة الرياض، ومنطقة (رياض زوو) التي تم زيادة طاقتها الاستيعابية بنسبة 25%، إضافة إلى (حديقة السويدي) والتي ستحتضن مناطق وتجارب جديدة ذات ثقافات متنوعة وعروض غنائية متجولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *