اخبار تهمكأخبار السياحة

وزير السياحة والآثار يترأس اجتماع مجلس إدارة هيئة المتحف القومي للحضارة المصرية

ترأس، اليوم، السيد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، اجتماع مجلس إدارة هيئة المتحف القومي للحضارة المصرية، وذلك بمقر المتحف بالفسطاط.

واستهل الاجتماع، بعرض تقديمي عن أداء المتحف وأعداد الزائرين به خلال الفترة الماضية، ونسبة الإيرادات التي حققها المتحف خلال الفترة من أبريل 2021 وحتى أغسطس 2023، حيث تزايد إقبال الزائرين من الأجانب والمصريين.

كما جرى إحاطة أعضاء المجلس بأبرز الفعاليات والأنشطة الثقافية والعلمية والبحثية المختلفة التي نظمها واستضافها المتحف خلال الفترة الماضية ومنها حفل السوبرانو أميرة سليم في إطار فعاليات “مصر الخالدة”، وفعالية التي جرى تنظيمها “النور والأمل” بالتعاون مع البنك الأهلي المصري، ومعرض مؤقت تحت عنوان “سليم حسن .. رائد علم المصريات” بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية، ومعرض مؤقت تحت عنوان ” الطريق إلى مكة”، وفعاليات تراثية وفنية تحت عنوان “تراث الجيزة”، وفعاليات أخرى تحت عنوان “الآلات الموسيقية”، والمدرسة الصيفية للتدريب في علوم الصيانة والترميم.

وخلال الاجتماع جرى التصديق على محضر الجلسة السابقة للمجلس، كما نوقش وجرى الموافقة على المشروع المُقدم للإيرادات والمصروفات المتوقعة لهيئة المتحف للعام المالي الحالي 2023/2024، ومناقشة بنود الأنشطة والفعاليات المختلفة التي يقدمها المتحف.

ونوقشت بعض المقترحات والأفكار التى من شأنها أن تساهم في تقديم تجارب سياحية مختلفة للزائرين مما يعمل على إثراء زيارتهم للمتحف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى