أخبار السياحة

«السياحة العالمية»: 58% نموا بعدد السياح القادمين إلى السعودية

أوضحت المؤشرات الصادرة عن منظمة السياحة العالمية، نسب نمو السياح الوافدين إلى المملكة العربية السعودية في الأشهر الـ 7 الأولى من عام 2023، مقارنةً بالفترة نفسها في 2019، بنحو 58%.

وبينت منظمة السياحة العالمية، أن نمو أعداد السياح القادمين إلى المملكة أسهم في أن تتفرد منطقة الشرق الأوسط بتسجيل معدلات نمو للزيارات بنسبة 20% عن مستويات ما قبل جائحة فيروس كورونا “كوفيد 19″، فيما لم تستطع بعد بقية مناطق العالم، كأوروبا وأمريكا، وإفريقيا، من تسجيل أرقام زيارات أعلى من 2019، بحسب “الإخبارية”.

وأشارت إلى أن القفزة الكبيرة التي سجلتها المملكة في أعداد السياح القادمين إليها، جاءت على خلفية الحراك الكبير الذي يشهده القطاع السياحي فيها، من تطوير للتأشيرات وتسهيلات لإجراءاتها، والترويج لوجهاتها السياحية، وتكامل دوري القطاع الخاص والعام لرفع مساهمة السياحة في الناتج المحلي الإجمالي إلى 10% بحلول عام 2030.

وقد تقدمت المملكة مؤخرا في مؤشر إيرادات السياحة الدولية 16 مركزا لتصل إلى المركز 11 في عام 2022، مقارنة بالمركز 27 في عام 2019، على مستوى العالم، كما أصبحت ضمن أكبر 15 دولة في عدد السياح الدوليين في عام 2022، لتصبح وجهةً مهمة على خارطة السياحة العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى