Uncategorizedالسياحة السعودية

أبرز المعالم السياحية بمنطقة تبوك السعودية

تحتل مدينة تبوك مكانة عظيمة في السعودية، نظرا إلى أهميتها التاريخية وتعدُد الأماكن السياحية فيها، وتقع المدينة في الركن الشمالي الغربي من المملكة، وهي تعد كالنجمة المُضيئة التي تُنير أوجه الثقافة القديمة، لذلك يقصدها كثيرون من العرب والأجانب ليتمتعوا بأوجه السياحة في تبوك الرائعة، كما أنها تتسم بتعدد المزارات السياحية، ومجموعة زاخرة من أفضل الأماكن التي تستحق الزيارة،  ولذا نعرض لكم أبرز وأهم الأماكن السياحية في تبوك السعودية.

أهم الأماكن السياحية في تبوك

 

حدائق تبوك

تعد أحد الأماكن السياحية في تبوك الموصى بزيارتها، لمحبي التجول والتنزه ومشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة، والبعد عن ضوضاء المدينة، للاستمتاع بالهدوء في الهواء الطلق، والأشجار العليلة.

مسجد الرسول

يعد من أشهر معالم تبوك، حيث يحتل مكانة مرتفعة في المدينة، ويُطلق عليه أيضًا المسجد الأثري أو مسجد التوبة، ويرجع سبب تاريخ بنائه إلى عهد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، حيث صلى به نبينا الكريم عدد من الليالي في أثناء غزوة تبوك، وجرى تشييده قديمًا من الطوب ثم ترميمه في الآوان الأخير.

متحف تيماء

أحد أهم الأماكن السياحية في تبوك، الذي يوضح تاريخ مدينة تبوك بالإضافة إلى منطقة تيماء الواقعة بها، فيضم جميع المراحل التاريخية التي مرت بالمدينة، والعصور المختلفة مثل ما قبل التاريخ، كالعصر الحجري، والبرونزي، إلى عصر ظهور الإسلام، ويضم مجموعة من القاعات والمعامل، ويتميز بوجود قاعات للعروض المتحفية.

قلعة تبوك

من أقدم المعالم التي يمكنك زيارتها، والتي تستقطب أعداد كبيرة من السياح، وكانت من أهم حصون إمارة تبوك ضد أي عدوان خارجي، وقد حولت إلى متحف يعرض الأحداث التاريخية للمدينة، وغزوات سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وما جرى بها من انتصارات، ويوجد بالمتحف مسجد بالطابق الأرضي، وصالة مخصصة لعرض الأفلام الوثائقية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى