فنادق ومنتجعات

جوائز أفضل 50 فندقًا حول العالم .. إليكم أبرز 10

استقبلت العاصمة البريطانية لندن حفل توزيع جوائز أفضل 50 فندقاً في العالم لعام 2023، وجرى الحفل الذي يعد الأول من نوعه في «غيلدهول» في التاسع عشر من سبتمبر الماضي. وكانت هذه المرة الأولى التي يجتمع فيها رواد عالم الضيافة تحت سقف واحد للاحتفال بلائحة أفضل أماكن الإقامة حول العالم.

شاركت في الحفل فنادق من 35 وجهة سياحية عالمية موزعة على 6 قارات.

ووزعت الجوائز على خلفية تصويت كتاب واختصاصيين في مجال السياحة جاء تقييمهم لكل فندق وفق الموقع والخدمة ومعايير وأساسيات خاصة بالضيافة.

اليكم أبرز 10 فنادق حول العالم:

في المرتبة الأولى : باسالاكوا Passalacqua

ليك كومو –إيطاليا

يقع ضمن حدائق أكثر من رائعة، ويضم 24 غرفة وهو من فئة «بوتيك»، ويعود مبناه إلى القرن الثامن عشر، وفيه تجد تصاميم نادرة ليد عاملة إيطالية، وحفراً على الأسقف، وقطعاً أثرية أصلية، بالإضافة إلى ثريات من مورانو الشهيرة بالكريستال وتصنيع أجمل حلول الإنارة.

في المرتبة 2: روزوود هونغ كونغ Rosewood Hong Kong

 

هونغ كونغ

فاز أيضاً بجائزة أفضل فندق في آسيا لهذا العام. قام بتصميم ديكوره المصمم المولود في تايوان توني تشي، وتميزه القطع الفنية التي تزين جميع الغرف والبهو الرئيسي.

في المرتبة 3: فورسيزونز بانكوك Four Seasons Bangkok at Chao Phraya River

بانكوك

يقع على ضفاف نهر الملكوك، ويتميز بحجمه الكبير وتصميمه الفريد واستخدام الرخام في مفرداته.

في المرتبة 4: ذا أبر هاوس The Upper House

هونغ كونغ

يركز الفندق على روعة التصميم، ويعد من أرقى الفنادق الآسيوية على الإطلاق.

في المرتبة 5: أمان طوكيو Aman Tokyo

طوكيو

ديكوراته بسيطة وراقية بنفس الوقت، والبهو الرئيسي فيه يقع في الطابق الثالث والثلاثين، ويتميز بأسقفه العالية التي تشبه أسقف الكاتدرائيات التاريخية.

في المرتبة 6: لا مامونيا La Mamounia

المغرب

عُرف الفندق منذ افتتاحه عام 1929 كواحد من أفضل وأرقى عناوين الإقامة في العالم. يتميز بديكوراته المستوحاة من الفن المغربي، ويقدم خدمات راقية جداً، وحاز لقب أفضل فندق في أفريقيا لعام 2023.

في المرتبة 7: سونيفا فوشي Soneva Fushi

المالديف

يضم 72 فيلا، ويمنع فيه انتعال الأحذية وشعاره «لا أخبار ولا أحذية» No News No Shoes بالإشارة إلى تشجيع النزلاء على الانغماس في الراحة والابتعاد عن الأخبار السياسية وغيرها.

في المرتبة 8: وان إند أونلي ماندارينا One&Only Mandarina

ريفييرا ناياريت – المكسيك

يقع ما بين غابات سييرا دي فاليخو الاستوائية والمحيط الهادئ، ويعد من أكثر عناوين الإقامة عصرية على شواطئ المكسيك. ويضم 150 فيلا تؤمن الخصوصية والراحة.

في المرتبة 9: فور سيزونز فلورنسا Four Seasons Firenze

فلورنسا

يضم حديقة شاسعة، ويعد واحة للهدوء والراحة في مدينة فلورنسا الإيطالية الجميلة، وكان المبنى في البداية قصراً يعود إلى القرن الخامس عشر.

في المرتبة 10: ماندارين أورينتال بانكوك Mandarin Oriental Bangkok

بانكوك

استقبل هذا الفندق على مدى أكثر من 150 عاماً مشاهير هوليوود أمثال غريس كيلي وإليزابيث تايلور. كان في بادئ الأمر مؤلفاً من 12 غرفة ليتوسع إلى 393 غرفة وجناحاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى