اخبار تهمكأخبار السياحةفنادق ومنتجعات

مبيعات المنازل الفاخرة في دبي ترتفع 40% بـ “1.6 مليار دولار” في الربع الثالث

ارتفعت مبيعات المنازل الفاخرة في دبي بنسبة 40% في الربع الثالث من عام 2023، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وفقًا لتقرير صادر عن شركة الاستشارات العقارية “نايت فرانك”.

وبلغت قيمة مبيعات المنازل الفاخرة في دبي 1.6 مليار دولار في الربع الثالث، مقارنة بـ1.13 مليار دولار في الربع الثالث من عام 2022.

وبلغ إجمالي قيمة مبيعات المنازل الفاخرة في دبي منذ بداية العام حتى سبتمبر 5 مليارات دولار، بزيادة 20% عن نفس الفترة من العام الماضي.

ويرجع هذا الارتفاع إلى عدة عوامل، منها الطلب القوي من المستثمرين الأجانب، وخاصة الروس، الذين يبحثون عن ملاذ آمن لأموالهم وسط الحرب في أوكرانيا.

وقال فيصل دوراني، الشريك في “نايت فرانك” ورئيس قسم أبحاث الشرق الأوسط وأفريقيا في الشركة، إن “الطلب على المنازل الفاخرة في دبي يظل قويا، كما يظل المعروض أقل من الطلب”.

وأضاف دوراني أن “دبي أصبحت وجهة استثمارية جذابة للمستثمرين الأجانب، خاصة في ظل الاضطرابات السياسية والاقتصادية في مناطق أخرى من العالم”.

ووصل العدد الإجمالي للمنازل التي تبلغ قيمتها ما يزيد عن 10 ملايين دولار خلال تسعة أشهر حتى سبتمبر إلى مستوى قياسي بلغ 277 في دبي.

وأشارت “نايت فرانك” إلى أن هذا يبني على مكانة دبي بين أسواق المنازل الفاخرة، حيث تصدرت الشركة النصف الأول من عام 2023 متفوقة على نيويورك وهونغ كونغ ولندن.

وأشارت الشركة الاستشارية إلى أن مبيعات المنازل الفاخرة في دبي هيمن عليها المشترون نقدا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى