أخبار عربية وعالمية

ملتقى المستثمرين الأتراك فى مصر

كتب _ محمد قنديل

أكد السفير صالح موتلو شن سفير تركيا بالقاهرة على عمق العلاقات التاريخية بين مصر وتركيا فى كافة المجالات.وقال بمناسبة زيارة وفد من المستثمرين الأتراك لمصر إن فرص التعاون الاقتصادى والتجارى بين مصر وتركيا واعدة جدا فى مختلف المشروعات الاستثمارية المشتركة .


وأشار أن حجم التبادل التجارى بين البلدين بلغ ١٠ مليارات دولار حتى عام ٢٠٢٢.
من جهته أوضح مصطفى دينيزر رئيس مجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية أن المستثمرين الأتراك مستعدون للمشاركة فى كثير من المشروعات الاستثمارية فى مصر خاصة مشروعات إنتاج قطع الغيار المغذية لصناعة السيارات بما تملكه تركيا من خبرة كبيرة فى هذا المجال تمهيدا لنقل خبرتها فى صناعة السيارات إلى مصر .


كما أشار يحيى الواثق بالله رئيس مكتب التمثيل التجارى بوزارة التجارة والصناعة المصرية أن عدد المشروعات الاستثمارية التركية فى مصر يصل إلى مائة مشروع باستثمارات تبلغ مليارى ونصف المليار دولار .

كما أكد تطلع مصر وتركيا لوصول حجم التبادل التجارى بينهما إلى ١٥ مليار دولار فى الفترة القادمة .


هذا وقد استضاف السفير التركى صالح موتلو شن ملتقى المستثمرين الأتراك فى منزله بالجيزة بحضور عدد من المسئولين المصريين من وزارة التجارة والصناعة والهيئة العامة للاستثمار وعدد من رجال الأعمال المصريين المرتبطين بعلاقات تجارية واستثمارية مع نظرائهم الأتراك.
وتناول اللقاء بحث فرص الاستثمار بين البلدين وتذليل كل العقبات التى تواجه ذلك خاصة مع تكرار زيارات وزير التجارة والصناعة المصرى لتركيا ووزير التجارة التركى لمصر من أجل تعزيز التعاون المشترك فى المجالات الاقتصادية التى تشهد نموا كبيرا بعد عودة العلاقات الدبلوماسية بين مصر وتركيا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى