فنادق ومنتجعات

المغرب يحتل المركز الثالث في الاستثمارات الفندقية الأعلى في إفريقيا

احتل المغرب، المركز الثالث، لأعلى الاستثمارات الفندقية في إفريقيا، بحسب تقرير حديث صادر عن مجموعة “دبليو للضيافة”، بعنوان “خط أنابيب تطوير سلسلة الفنادق في أفريقيا”، وذلك عن طريق تحليل بيانات 54 دولة في جميع أنحاء القارة.

ويوضح التقرير بيانات شاملة وقابلة للمقارنة حول أنشطة تطوير سلاسل الفنادق في إفريقيا، سواء من خلال السلاسل القائمة، أو تلك التي تسعى إلى دخول القارة.

ووفقا للتقرير، يأتي المغرب في المركز الثالث بعدد 6,369 غرفة في 46 فندقا. علاوة على ذلك، تتصدر مصر الترتيب بما يقرب من 25 ألف غرفة في 103 فنادق، متجاوزة نيجيريا التي احتلت المركز الثاني بعدد 6772 غرفة في 42 فندقا، بينما احتلت الجزائر المرتبة 7 بعدد 2862 غرفة في 15 فندقا.

ويؤكد التقرير، أن سلاسل الفنادق وقعت صفقات في 42 دولة إفريقية، وتتصدر منطقة غرب إفريقيا النشاط في 13 دولة من أصل 18 دولة، تليها منطقة الجنوب والمحيط الهندي الفرعية، حيث تعرض 11 دولة نشاطًا لتطوير خطوط الأنابيب.

ووفقا للتقرير، شهدت إفريقيا الوسطى أيضاً نشاطاً متزايداً، حيث امتدت الصفقات الآن إلى خمسة من البلدان الثمانية في المنطقة دون الإقليمية، بما في ذلك الجابون وتشاد اللتان انضمتا مؤخراً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى