اخبار تهمكأخبار السياحةفنادق ومنتجعات

قبل عام من انطلاق أولمبياد 2024.. أسعار الإقامة بفنادق باريس ترتفع 300%

تستعد باريس لاستضافة أولمبياد 2024، مما أدى إلى ارتفاع أسعار الإقامة في الفنادق بأكثر من 3 أضعاف ونصف عن الأسعار المعتادة في الصيف.

يُتوقع أن يدفع المسافرون إلى باريس نحو 685 دولاراً لليلة لغرفة بفندق 3 نجوم، مقارنة بمبلغ 178 دولاراً تقريباً لليلة، وهو السعر المعتاد في يوليو. في حين قارب سعر الليلة بفندق 4 نجوم خلال الأولمبياد 953 دولاراً، مرتفعاً عن السعر المعتاد عند 266 دولاراً.

تتوقع المدينة استقبال أكثر من 11 مليون زائر خلال الأولمبياد، منهم 3.3 مليون سيأتون من خارج باريس أو من الخارج وسيحتاجون إلى أماكن للإقامة.

رواد الفنادق الفاخرة، فسيتجنبون أسوأ تضخم في الأسعار خلال دورة الألعاب؛ إذ شهدت فنادق الخمس نجوم زيادات أقل نسبياً في الأسعار عن الفنادق الأخرى المجاورة التي عادةً كانت أقل تكلفة، مع بلوغ سعر الليلة 1,607 دولارات، مقارنة بسعر 625 دولاراً المعتاد في يوليو.

رغم ذلك، تمتلئ الغرف بوتيرة سريعة، فحُجزت 45% من الغرف في باريس خلال دورة الألعاب، وفقاً للبيانات الصادرة عن شركة “إم كيه جي” (MKG) لبحوث السياحة، بينما كان المعتاد أن يُحجز 3% فقط من الغرف قبلها بعام.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة “إم كيه جي”، فانغوليس بانايوتيس، إن بعض الفنادق قد تلجأ أيضاً إلى عدم عرض بعض غرفها للحجز، على أمل تأجيرها بأسعار أعلى مع اقتراب موعد مراسم الافتتاح، لا سيما حال شعورها بأن أسعار غرف الوفود، التي تفاوضت عليها مع مسؤولي الأولمبياد في الأعوام الماضية دون احتساب التضخم الحالي، ستؤثر عليها سلباً.

بوجه مشابه، قاد الطلب إلى ارتفاع الأسعار على منصات تأجير أماكن قضاء العطلات، مثل “إير بي إن بي” و”فربو” (Vrbo)، فبلغ متوسط سعر اليوم في باريس خلال الأولمبياد 536 دولاراً قبل رسوم النظافة، ما يقارب 3 أضعاف سعر 195 دولاراً في نفس الفترة خلال فصل الصيف الماضي، بحسب شركة “إير دي إن إيه” (AirDNA) لتوفير بيانات الإيجار قصير الأجل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى