اخبار تهمكفنادق ومنتجعات

استثمارات عربية في القطاع الفندقي الأردني تتجاوز 532 مليون دينار

أكد حسين هلالات، نائب رئيس جمعية الفنادق الأردنية، أن قيمة الاستثمارات العربية في القطاع الفندقي الأردني تتجاوز 532 مليون دينار، باستثناء الفنادق القائمة في مدينة العقبة.

وقال هلالات، في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن الاستثمارات العربية في قطاع السياحة بالمملكة تلعب دورًا مهمًا في تعزيز تطور هذا القطاع على الصعيدين المحلي و الإقليمي، كما تسهم في تحقيق النمو الاقتصادي الوطني، وتقليل معدلات البطالة، وتنمية المنتج السياحي.

وأوضح هلالات أن الاستثمار في القطاع الفندقي بالأردن يمثل فرصًا جاذبة ومربحة للمستثمرين، نتيجة نشاط وازدهار السياحة بالمملكة، والطلب المتزايد على خدمات الإقامة، والمنتج السياحي المتنوع والفريد، والأمن والأمان الذي تتمتع به.

وأضاف هلالات أن أعداد المنشآت الفندقية التي يملكها مستثمرون عرب باستثناء الفنادق القائمة في مدينة العقبة تصل إلى 57 منشأة، في حين تصل أعداد المنشآت التي يملكها مستثمرون عرب بالشراكة مع مستثمرين أردنيين إلى 7 منشآت، مبيناً أن عدد العاملين في هذه المنشآت يتجاوز 4 آلاف عامل.

وأشار هلالات إلى أن الحكومة الأردنية تعمل على جذب المزيد من الاستثمارات العربية والأجنبية في قطاع السياحة، من خلال تقديم الحوافز للمشاريع الاستثمارية التي تقام بالمحافظات، وتخفيض الضرائب على المنشآت الفندقية، وتخفيض كلف الطاقة و أسعار المياه، ومنح الحوافز في المناطق التنموية من اجل إنشاء مشروعات سياحية، والتنسيق الحثيث بين الوزارات والدوائر المختلفة للتسهيل على المستثمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى