أخبار السياحةالسياحة العربيةالفعاليات و المهرجانات السياحية

16 % زيادة في عدد زائري موسم خريف ظفار السياحي

حقق موسم خريف ظفار قفزة بأكثر من 16% في عدد زائري الموسم السياحي في سلطنة عمان، في تنوع الفاعليات التي يشهدها بين الترفيهية والثقافية، والفنية، وغيرها.

ونجحت ظفار في زيادة زوارها من مجلس التعاون الخليجي بنحو 17% في الفترة بين 21 يونيو و15 أغسطس إلى حوالي 126 ألف زائر مقارنة بنحو 108 آلاف زائر في الفترة مقابلة من السنة الماضية.

وانتهت وزارة التراث والسياحة مطلع شهر مايو الماضي من 4 مشاريع سياحية في محافظة ظفار من شأنها تحويلها إلى وجهة سياحية طوال العام، وذلك بالشراكة مع بلدية ظفار وشركة عمران، بإجمالي تكلفة استثمارية تبلغ أكثر من 3 ملايين ريال عماني شملت تطوير الواجهة البحرية لشاطئ المغسيل ومشروع إطلالة حمرير ووادي دربات وحدائق اتين وعين جرزيز.

وقال خالد بن عبدالله العبري، مدير عام المديرية العامة للتراث والسياحة بمحافظة ظفار، إن الوزارة تعمل على استغلال وتطوير المواقع الطبيعية في المحافظة لتشكل رافدًا سياحيًا واقتصاديًا خلال المواسم السياحية المختلفة خاصة موسمي الخريف والصرب.

يشار إلى أن رؤية عمان 2040 تتضمن مستهدفات في القطاع السياحي تتمثل في جلب الاستثمار والاستدامة المالية وإسهام القطاع في سوق العمل، وقد تم خلال الربع الأول من هذا العام اعتماد العديد من المؤشرات والمستهدفات لقطاعي التراث والسياحة مثل قيمة الاستثمارات المستهدفة والبالغة 3 مليارات ريال عماني للفترة من 2021 ـ 2025 ورفع عدد الغرف الفندقية إلى ما لا يقل عن 33 ألف غرفة فندقية بنهاية عام 2025 بالإضافة إلى رفع قيمة مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي بالأسعار الثابتة إلى 920 مليون ريال عماني بحلول عام 2025 بما يمثل 2.75% إلى 3% من إجمالي الناتج المحلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى