Uncategorized

السعودية تفتتح مركزًا لمنح التأشيرات في المغرب وتعزز التعاون في مجال النقل

افتتحت وزارة الحج والعمرة السعودية مركز خدمات التأشيرات السعودية (تأشير) في العاصمة المغربية الرباط، وذلك بهدف تسهيل إجراءات الحصول على تأشيرات الدخول إلى المملكة العربية السعودية.

ويتميز المركز بموقعه المتميز في العاصمة الرباط، مما يسهل على المواطنين والمقيمين في المغرب تقديم طلبات الحصول على التأشيرات. وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمركز 250 متقدم يوميًا، كما تعتزم الشركة افتتاح مراكز إضافية في المدن المغربية الأخرى.

ويأتي افتتاح المركز في إطار جهود السعودية لتعزيز التعاون مع المغرب في مجال السياحة والحج والعمرة. كما وقعت هيئة الطيران المدني السعودية والخطوط الملكية المغربية اتفاقية تعاون في مجال نقل ضيوف الرحمن.

وأعرب وزير الحج والعمرة السعودي الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة عن سعادته بافتتاح مركز التأشيرات، مؤكدًا أن ذلك يعكس حرص المملكة على تسهيل رحلة المعتمر والزائر إلى السعودية.

من جانبه، أوضح سفير خادم الحرمين الشريفين في المغرب عبد الله بن سعد الغريري أن افتتاح المركز يعدُ ضمن الجهود الرامية لتعميق العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

وأكد الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للسياحة فهد حميد الدين على مضي منظومة السياحة في العمل مع كافة الشركاء لتسهيل إجراءات الحصول على التأشيرة وقدوم الزوار إلى السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى